اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تعليق جاهات واعراس موزاييك مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن.. هذا أزعج فيصل الفايز.. وصحيفة الرأي تقاضي العابد وبسطامي والرواشدة.. ووزير زراعة أسبق ليس رئيساً لـ «الرأي».. قصة غريبة لدبلوماسي عربي بالأردن.. غياب ناصر جودة وتعريفة خلود السقاف.. خريج قديم في لقاء الرزاز بطلبة.. وما قصة علاقة وزيرة الصحة الفلسطينية بالنائب الاردني زيادين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/12 الساعة 10:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

الفايز مزعوج

رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز دائم الانزعاج هذه الأيام من كثرة الإشاعات حول تشكيله للحكومة القادمة. سبب انزعاج الفايز اعتقاده أن مصدر الإشاعات حول البرلمان والحكومة هو الجهل بأحكام الدستور. الفايز يؤكد أنه جندي من جنود جلالته ويتشرف في خدمة الوطن حيثما يضعه جلالة الملك.

المفاجأة غير متوقعة

يحجم مسؤول سياسي عتيق عن لعبة التوقعات للأشخاص والسيناريوهات في المرحلة المقبلة، ويكتفي بالقول إن المفاجأة ستكون غير متوقعة، وليس علينا سوى الانتظار بدلا من التخمين والتوقعات المبنية على أمنيات.

دبلوماسي عربي يصاب بجلطة

دبلوماسي عربي نقل إلى أحد المستشفيات أثر اصابته بجلطة.. وبعد شفائه لم يتمكن من دفع أجور العلاج للمستشفى. بسبب ان موظفي السفارة لم يتقاضوا رواتبهم منذ ٤ شهور من حكومة بلادهم.. فاضطرت ادارة المستشفى إلى اخذ تعهد مكتوب من الدبلوماسي المذكور لدفع أجور العلاج في وقت لاحق.

خريج قديم في لقاء الرزاز

اللقاء الذي هلل له الإعلام الرسمي بين رئيس الوزراء وعدد من طلبة الجامعة الأردنية المطالبين بحفلات تخرج كان من بينهم، وفق عصفورة "مدار الساعة"، من تخرج منذ زمن طويل.. نعيش ونوكل غيرها..

مطالبات باستقالة وزير التربية

استهجن معلمون ومدراء مدارس عدم استقالة وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي حتى الآن بسبب تراكم أخطاء الوزارة في عهده سواء في تجربة التعليم عن بُعد أو في سير امتحانات التوجيهي وهي الأخطاء التي أوجدت فجوة وجفاء بين المعلمين ومجتمعاتهم المحلية بالإضافة إلى عدم دفاع الوزير عن حقوق المعلمين عند اقتطاع علاواتهم.

ليس هو

لا صحة للأنباء التي تحدثت عن تعيين وزير زراعة أسبق رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي). عصفورة "مدار الساعة" علمت أن رئيس مجلس الصحيفة الأولى في الأردن سيكون مفاجأة.

وعلى سيرة الرأي

علمت عصفورة مدار الساعة ان المؤسسة الصحفية الاردنية «الرأي» أقامت دعوى على رجل الأعمال عاصم العابد ورجل الأعمال المتوفى ينال البسطامي وأيمن الرواشدة. وجاء في الدعوى التي اقامتها المؤسسة "كل فعل أو امتناع يؤدي إلى هدر الأموال العامة أو أموال الشركات المساهمة العامة أو الشركات غير الربحية".

البوليفارد من جديد

"البوليفارد" جمع مسؤولين اثنين تزاملا سابقاً في مناصب مهمة في مؤسسة سيادية قبل أن يغادرا منصبيهما، واليوم يجمعها البوليفارد من جديد، أحدهما بمنصب اشرافي والآخر بشركة اقامها مع وزير أسبق على أرض البوليفارد.

على هونك

مستشار إعلامي لمسؤول رفيع يرد على معاتبات زملائه حول كثرة ظهور رئيسه إعلامياً، بالقول "ما بمون عليه"، في حين رد عليه إعلامي زميل أبلغ مسؤولك "على هونك" الشاشة لم تعد ذهبية ولم تعد تصنع رؤساء.

زيد الرفاعي

يتمنى كثيرون سماع رأي السياسي العريق زيد الرفاعي بما يدور من أحداث داخلية وخارجية، في وقت يبقى فيه أبو سمير "الحكيم الوازن" وفق وصف أبناء الطبقة السياسية له.

ناصر جودة غايب

سؤال يطرحه متابعو توتير وصفحات الشخصيات السياسية، أين أبو طارق بعد آخر تغريدة له على تويتر قبل خمسة أيام.

"تعريفة" خلود السقاف

سمعت عصفورة "مدار الساعة" حديثاً جانبياً بين خبيرين اقتصاديين أردنيين حول رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف. حديث الاثنين كان يدور حول تشدد السقاف في دراستها لأي مشروع استثماري خوفاً على أموال الضمان. الاثنان قالا إن السقاف أقسمت بـ"ألا تذهب تعريفة واحدة بدون دراسة". برافو للسقاف، التي تركت وظيفتها في البنك العربي وراتباً عالياً يقدر بعشرة أضعاف الراتب الحالي في الضمان، كي تنهي مشوارها الحافل بالعطاء في خدمة أموال الأردنيين.

"أبوك درسني"

عصفورة "مدار الساعة" سمعت الوزيرة السابقة ريم ابو حسان تهمس لوزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، خلال حفل تكريم للشركات الصناعية الداعمة لحساب الخير الاربعاء في مقر غرفة صناعة عمان بقولها "ترى أبوك درسني بالجامعة".

وعلى سيرة الحموري

عصفورة "مدار الساعة" شاهدت سيارة الوزير الحموري تغلق مخرج مقر غرفة صناعة عمان مساء الاربعاء، خلال حفل تكريم للشركات الصناعية الداعمة لحساب الخير الاربعاء، كما في الصورة أعلاه.

علاقة وزيرة الصحة الفلسطينية بالنائب الاردني زيادين

علمت عصفورة مدار الساعه ان وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة تكون خالة زوجة النائب قيس زيادين..

وعلى سيرة كيلة

الفيديو الذي انتشر أخيراً لوزير الصحة الفلسطينية مي كيلة هو صوت شخص آخر وليس صوت الوزيرة كيلة، وفق مقربين منها أفادوا "عصفورة مدار الساعة"

القرار (114)

اتخذ المجلس القضائي في جلسة عقدها الخميس الماضي عددا من قرارات الترفيعات والتنقلات لقضاة. ما لاحظته عصفورة "مدار الساعة" أن القرارات والتي نشرت على موقع المجلس والتي بدأت بالقرار (111) إلى (118) خلت من القرار (114).

عبير عيسى.. ولعبة الانتقام

الفنانة الأردنية المعروفة عبير عيسى مشغولة هذه الأيام بتصوير مسلسل لعبة الانتقام. وهو من بطولة محمد العبادي وجولييت عواد ومحمد المجالي وجميل براهمة. عصفورة مدار الساعة تقول إن المسلسل يصور في العاصمة عمان وهو من نوع "مودرن وقروي".

ملفات ساخنة

بعد أن فتحت جماعة عمان لحوارات المستقبل خلال الفترة الماضية ملف التعليم العالي في الأردن، ومطالبتها بإلغاء وزارة التعليم العالي، مع تعزيز استقلالية الجامعات، وتعظيم دور مجالس الأمناء، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي, وضمان جودتها, ووقف كل الاستثناءات والتدخلات في شؤون الجامعات، وفتحت ملف ضريبة الدخل وضرورة إيجاد نظام ضريبي متكامل وعادل. كما فتحت أيضاً ملف هجرة الأردنيين من وطنهم لأسباب سياسية واقتصادية أهمها الاحساس بالظلم, فإن الجماعة تتجه في الفترة المقبلة إلى فتح العديد من الملفات الساخنة والحساسة التي تسعى شخصيات وجهات نافذة إلى إبقائها مغلقة، بينما تقول مصادر جماعة عمان إن فتح هذه الملفات بات أمراً ملحاً لأن الوطن فوق الجميع.

فاتورة.. تحمل نفس الرقم

أعلنت شركة أنهار المجد للتسويق عن فقدان فاتورة رقم 355487 غير مستخدمة وهي من 3 نسخ وتحمل نفس الرقم. ودعت الشركة اليوم الأحد كل شخص يجدها أن يسلمها إلى مقر الشركة، وحذرت أنه "في حال استخدامها يتمل مستخدمها كامل المسؤولية القانونية".

الترك..

ما زال يرقد على سرير الشفاء مساعد مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بسام الترك اثر وعكة صحية ألمت به منذ تعيينه مساعداً قبل نحو الأسبوعين.

صحفي ورئيس

حوار جمع صحفياً عريقاً ومسؤولاً سياسياً برتبة رئيس، خرج منه الصحفي بقناعات لم يكن يدركها قبل لقائه المسؤول، الذي يتردد أنه يقرأ كل ما يكتب حوله.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/12 الساعة 10:13