اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أردني أصغر مصمم غرافيك في الشرق الأوسط

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/06 الساعة 11:13
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - مولع ببرامج التصميم الجرافيكي الداخلي والمعماري والمتحرك (أنوميشن) ومواقع التواصل الاجتماعي، حاصل على 24 شهادة ودورة تدريبية خضع لها في برامج التصميم، ولم يتعد عمره الثالثة عشر عاما، ويطمح للحصول على 100 شهادة قبل وصوله الثانوية العامة.

المتحدث للفتى الصغير إبراهيم أبو حسين (13 عاما) لا يشعر بأنه يتحدث مع طفل، همه الألعاب الإلكترونية وفيديوهات مواقع التواصل التي تشغل بال الأطفال. فهو دخل أكاديمية الرواد للتدريب في التاسعة من عمره، ليكون بذلك أصغر طالب يلتحق بمقاعد التدريب، إلى جانب مديري شركات وخريجي جامعات جاؤوا باحثين عن التدريب.

أنشأ قناة على يوتيوب أطلق عليها اسم "إبراهيم هاندرد" (Hundred Ibrahim)، يقدم من خلالها المعرفة والدورات التدريبية للباحثين عن التدريب على برامج التصميم الغرافيكي والفوتوشوب وغيرها ممن هم أكبر منه عمرا، ويتابع قناته نحو مليون و6 آلاف متابع.

** التكنولوجيا الحديثة

يحدث إبراهيم مستمعيه عن مجالات التكنولوجيا الحديثة، فـ"الطب والصناعة والتجارة ومختلف المجالات الاقتصادية بحاجة للتكنولوجيا من حيث برامج التشغيل والتصنيع وغيرها"، يقول إبراهيم للجزيرة نت.

ويتابع أن التكنولوجيا الحديثة بدأت تحل محل عمل الإنسان في مختلف المجالات، وشاهدنا عمل الروبوت الطبي في أزمة كورونا كيف تمكّن من أن يحل محل الطبيب والممرض وأن يشغّل المستشفيات، فمن يشغل هذا الروبوت ويتحكم به هو من سيتحكم بالأعمال في المستقبل.

ومن أجل ذلك يتجه إبراهيم نحو تصميم البرامج التي من شأنها تقديم خدمات جليلة للإنسانية، وإلى جانب التدريب يحرص إبراهيم على متابعة دروسه المدرسية بشكل منتظم.

** أصغر مصمم

تمكّن إبراهيم خلال سنوات قليلة من أن يصبح أصغر مصمم غرافيك ديزاين بالشرق الأوسط، وأن يقدم دورات تدريبية لطلبة وشباب أكبر سنا، عربا وأردنيين من الباحثين عن التدريب.

قصة نجاح إبراهيم أبو حسين تكمن في كونه يدرب طلابا عربا ممن هم أكبر منه سنا وأكثر علما ومن مختلف الدول العربية على فن الغرافيك، مما جعله حالة فريدة من نوعها في الأردن.

حصل إبراهيم على درجة الدبلوم في التصميم، ويتخصص في مجال تصميم اللوغو وبرامج الفوتوشوب والإليستريتور، إضافة لحصوله على دورات مكثفة في تصميم الغرافيك، ومنها الأتوكاد مستوى مبتدئ، ثم الأتوكاد 2 دي و3 دي، وهي برامج لإنشاء رسومات وتصاميم حاسوبية ثنائية وثلاثية الأبعاد.

** مفاجأة للمتدربين

عندما أحضره والده للأكاديمية كان عمره تسع سنوات، وشكل مفاجأة للموجودين، كما قال المدرب يوسف بدر للجزيرة نت، مضيفا توقعت أن إبراهيم طفل جاء يبحث عن ألعاب إلكترونية أو شيء للتسلية، لكن الواقع العملي أثبت أنه على علم ودراية بما جاء يبحث عنه.

وفي أول لقاء مع إبراهيم سألته لماذا تريد الدخول في دورات التصميم؟ وكيف تعرفت عليها؟ فأجابني بأنني أريد أن أكون أصغر مصمم غرافيكي في الشرق الأوسط، وكان له ما أراد وحصل لغاية اليوم على 24 دورة تدريبية في فنون التصميم الغرافيكي بأنواعه.

** حب منذ الصغر

بدأ حب التصميم الغرافيكي لدى إبراهيم من صغره خلال مشاهداته الإعلانات وتصاميمها واللوغو وتراكيبها، يقول والده الطبيب عبد اللطيف أبو حسين.

ويضيف أن إبراهيم أحب أن يتعلم ذلك فدخل على صفحات التدريب على موقع يوتيوب متعلما على برامج الفوتوشوب، وعندما وجدت شغفه بالتعلم أرسلته للتدريب في الأكاديمية حتى تمكّن من صقل معارفه، وكان له ما أراد.

ويحرص والده على تدريبه وبشكل مكثف، ويقدم له الدعم ليحصل على 100 شهادة ودورة تدريبية قبل وصوله الثانوية العامة.

وحصل إبراهيم على شهادة "أدوبي" العالمية بوصفه أصغر طفل حاصل على هذه الشهادة، وحاز على تكريم من وزارة الشباب الأردنية في فبراير/شباط الماضي ضمن فعاليات الملتقى الوطني للرياديين والمبتكرين الشباب 2020.

الجزيرة + المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/06 الساعة 11:13