اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الانتخابات.. مفاجأة من العيار الثقيل في ثالثة عمان.. وانشقاق بصفوف عشيرة تجاه ترشيح سياسي بارز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/08 الساعة 21:51
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

ثالثة عمان

مفاجأة، نستطيع ان نصفها بالعيار الثقيل، ستتكشف خلال الايام القليلة المقبلة.

نائب وسياسي من الوزن الثقيل الثقيل في ترميم انتخابي

يلتئم حشد يمثل الطيف المجتمعي في احدى محافظات المملكة الاربعاء في منزل احد الشخصيات النيابية السياسية من الوزن الثقيل ويقيم في عمان لبحث انشقاق في صفوف على مستوى العشيرة بشأن ترشيح انتخابي لأحد ابنائها. وعلمت مدار الساعة ان الانشقاق يقوده حراك شبابي كبير يرفض فيه المرشح والذي يمثل أيضاً رمزية وطنية. وجاء عدم القبول الشبابي للشخصية المرشحة للانتخابات المقبلة ان المرشحين السابقين ومن فازوا بعضوية المجالس النيابية انحصرت بأشخاص محدودين ولم يقدموا خدمات لمن انتخبهم حيث ظلت الخدمات على نطاق "عائلي". ويسعى المستضيف للقاء للم الشمل وعلى امل الخروج من الازمة.

لجان الإسلاميين..

علمت "مدار الساعة" من مصادر وثيقة الصلة بحزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين ان لجانا شكلها الحزب قاربت على الانتهاء من استكمال كافة متطلبات العمل في حال أعلنت الحركة مشاركتها في الانتخابات النيابية. ورغم أن الحزب لم يعلن عن قراره هذا بشكل رسمي حتى الان، إلا أنه مشغول حاليا بترتيب أوراق الانتخابات، في انتظار خروج إعلان القرار. والحراك الانتخابي داخل التنظيم يتمثل في فاعلين حزبيين بداوا بالفعل اتصالات مع مترشحين سابقين وناشطين لضمهم للقوائم التي سيعلن عنها الحزب. وبحسب المعلومات، فإن عدد المقاعد إلى يسعى الحزب للحصول عليها لن تتجاوز عدد مقاعد الحزب في المجلس الحالي.

على نار هادئة

على نار هادئة تطبخ قائمة انتخابية لخوض الانتخابات النيابية التي ستجري في العاشر من تشرين ثاني المقبل. القائمة تضم النائب مصطفى ياغي وَعبدالحليم مروان الحمود وآخرين. وتفيد المعلومات أن القائمين على القائمة يرصدون الحراك الانتخابي على أمل الاعلان عنها في أقرب وقت.

اللمسات النهائية في الدائرة الثانية

أوشكت النائب السابق رولا الفرا الحروب والرئيس السابق لنادي الوحدات فهد البياري على الانتهاء من وضع اللمسات النهائية على قائمتهما الانتخابية لانتخابات مجلس النواب التاسع عشر عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان. وتعتبر الدائرة الثانية من اكبر الدوائر الانتخابية من حيث عدد السكان وخصص لها ٦ مقاعد. المعلومات تشير إلى أن الحروب والبياري يتواصلون يوميا مع راغبين بالترشح لضمهم لقائمتهم.

منافسة على المقعد الأول

يبدو ان المنافسة بين بعض المترشحين في الدائرة الاولى في عمان ستكون على المقعد الاول في الدائرة. وبحسب المعلومات التي حصلت عليها مدار الساعة فان إعلانات بعض المترشحين تثير حفيظة اخرين.

الرسالة

يخوض حزب الرسالة الانتخابات النيابية من خلال مترشحين متحزبين. ووصل عدد المرشحين من الحزب حتى الآن ٥ مترشحين في دوائر عمان والزرقاء وإربد، لكن من المتوقع ارتفاع العدد الى ٧ مرشحين. جدير بالذكر ان الوزير والنائب الأسبق امين عام حزب الرسالة حازم قشوع لن يترشح في هذه الدورة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/08 الساعة 21:51