اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل الطرق لتنظيف أواني الطبخ المحترقة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/15 الساعة 10:11
مدار الساعة,

فيما يلي مجموعة من الوسائل لتنظيف أواني الطهي المحترقة بمكونات طبيعية.

1- الملح
يمستخدم الملح بسهولة لإزالة بقايا الطعام المحترق، وكل ما تحتاجينه هو 3 ملاعق كبيرة من الملح لكل مقلاة. رشي الملح على المقلاة أو إناء الطبخ المحترق، واستخدمي اسفنجة مبللة لفركها. أضيفي المزيد من الملح وكرري العملية للحصول على النتيجة المطلوبة.


2- صودا الخبز والخل
املأي إناء الطهي المحترق بالقليل من الماء بارتفاع بوصتين، ثم أضيفي القليل من الخل إلى المزيج وسخني المقلاة حتى يغلي الماء، أضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، واتركي المزيج لعدة دقائق، ثم اسكبي الماء واستخدمي اسفنجة لإزالة بقاء الطعام المحترقة.


3- أقراص غسالة الصحون
املأي المقلاة ببضع بوصات من الماء لتغطية الطعام المحترق، ثم سخني الماء قليلاً، وضعي المقلاة على نار خفيفة، ثم ارفعيها عن النار وافركي الأجزاء المحترقة بقفازات لحماية يديك، ثم اشطفيها بالماء العذب.


4- الكولا
استخدمي كمية كافية من الكولا في المقلاة لتغطية القاع المحترق واتركيها منقوعة 3 ساعات على الأقل، ثم اسكبي الكولا في الحوض واشطفي الإناء بالماء العذب، مع الفرك للتخلص من الطعام أو الدهون المحترقة المتبقية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/15 الساعة 10:11