اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيتامين (د) أفضل المكملات الغذائية لتجنب أمراض الشتاء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 13:16
مدار الساعة,درجات الحرارة,مال,كورونا,الوفيات,الحديثة,صحيفة,

مدار الساعة - مع حلول فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير مما يسبب بعض المشاكل والحالات الصحية كالإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي وحتى الشعور بالاكتئاب.
وتغيب أشعة الشمس لوقت طويل في فصل الشتاء في العديد من البلدان، مما يحرم الكثيرين من فيتامين (د) الذي يساعد على دعم جهاز المناعة، مما يعرضهم للأمراض المختلفة.
تقليل خطر الإصابة بالأنفلونزا
وجدت الدراسات أن تناول فيتامين (د) يمكن أن يقلل من احتمالات الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد فيتامين (د) أجهزتنا المناعية على البقاء متوازنة خلال فصل الشتاء.
وفي دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم فحص مكملات فيتامين (د) للوقاية من الإنفلونزا الموسمية لدى أطفال المدارس، وخلصت الدراسة إلى أن تناول مكملات هذا الفيتامين خلال فصل الشتاء قد يقلل من الإصابة بالإنفلونزا.
علاج أعراض الاكتئاب
في دراسة نشرت في مجلة الطب النفسي، لاحظ الباحثون أن المشاركين في الدراسة المصابين بالاكتئاب لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د)، ووجد التحليل نفسه إحصائياً، أن الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.
ويعتقد الباحثون أنه نظراً لأن فيتامين (د) مهم لوظائف الدماغ، فقد تلعب المستويات غير الكافية من هذا الفيتامين (د) دوراً في الإصابة بالاكتئاب والأمراض النفسية الأخرى.
الحماية من فيروس كورونا
أكدت دراسة عالمية جديدة أن مكملات فيتامين (د) يمكن أن تساعد في الحماية من التهابات الجهاز التنفسي الحادة، كما تساعد الجسم على مكافحة عدوى الجهاز التنفسي الحادة، المسؤولة عن ملايين الوفيات على مستوى العالم كل عام.
ووجدت العديد من الدراسات أن عدداً كبيراً من الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د)، كما تشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د) قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 13:16