اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. طوقان في مكتب الرزاز.. والعايد والتل جيران.. وسلامة حماد في الداخلية .. لكن ما هي قصة الخصاونة والفايز والملقي؟ ومن هو ديوب الذي طار.. وما فعلت الفئران بمول مشهور؟ بل ما فعل مطرب معروف بالسكر والشغب؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 19:58
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

طوقان في مكتب الرزاز

نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية أمية طوقان احتل مكتب رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز، لعل الإشارة خير معاليك .. أما وزير الاعلام علي العايد فجاور نائب الرئيس، وفق ما شاهدت عصفورة "مدار الساعة".

جار الاثنين

جار الاثنين هو الوزير نواف التل، الذي لم يقسم اليمين أمام جلالة الملك حتى الان وكذلك الوزير محمود الخرابشة. أما إبراهيم الجازي وزير الدولة فقد حل في المكتب الذي كان يشغله وزير الدولة للشؤون القانونية السابق مبارك ابو يامين. ومن المعلوم ان الرئيس جلس على قصر الضيافة مكتبا له منذ اليوم الاول.

الخصاونة والفايز

في المناسبة. بشر الخصاونة هو الرئيس الثاني الذي تقلد منصب رئاسة الوزراء في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني قادما من منصب سياسي في القصر الملكي، عندما كان يشغل مستشار الملك للسياسات. بينما كان الاول فيصل الفايز وكان وقتها وزيرا للبلاط الملكي.

الثاني

وإذا كان بشر الخصاونة الأول هناك، فهو الثاني هنا. الخصاونة ثاني شخص يشغل منصب رئيس وزراء بعد أن شغل منصب السفير الاردني في القاهرة بعد هاني الملقي.

السفراء بحكومة الخصاونة

على ذكر السفارات، لوحظ ان حكومة الخصاونة تضم أكبر عدد من الدبلوماسيين في صفوفها. فقد تقلد السفراء علي العايد ونواف التل ونبيل مصاروة ومحمد داودية وامية طوقان حقائب وزارية.

العدوان يستقبل ضيوفه

وعلى ذكر السفراء، سفير الأردن في ماليزيا ثامر العدوان، وبعد أن خرج من فترة الحجر المنزلي لمدة أسبوعين الذي وضعه لنفسه اثر عودته الى الأردن بدأ باستقبال مهنئه وضيوفه.

الديحاني والسديري

وبما أننا في حضرة السفراء .. فإن عصفورة مدار الساعة رصدت سفراء عربا وأجانبا في الأردن، اعتادوا على ممارسة رياضة المشي معا. من بين السفراء، سفير دولة الكويت عزيز الديحاني وسفير المملكة العربية السعودية نايف بن بندر السديري.. عصفورة "مدار الساعة" شاهدتهما يمارسان رياضة المشي معاً في إحدى مناطق عمان وليس في أيام الحظر.

ديوب طار أو يكاد

أما الدكتور شفيق ديوب فله شأن آخر هذه الايام.. ديوب طار من عمان إلى طهران. لمن لا يعرف ديوب فهو القائم بالأعمال في السفارة السورية (رئيس البعثة) في عمّان الذي أنهى مهام عمله في الأردن ويستعد للعودة إلى بلاده، كمحطة سينتقل بعدها سفيرا لدمشق في طهران.

سلامة حماد في الداخلية

رصدت عصفورة مدار الساعة زيارة وزير الداخلية السابق سلامة حماد مقر وزارة الداخلية لتهنئة الوزير الجديد الباشا توفيق الحلالمة بمنصب وزير الداخلية.

عضو لا مركزية لا يريد

على ذكر الداخلية وشؤونها. علمت عصفورة مدار الساعة ان أحد اعضاء اللامركزية رفض شغل الموقع بعد أن شغر باستقالة عضو أحد المجالس لنيته الترشح للانتخابات النيابية المقبلة. ومن المنتظر ان تدعو وزارة الداخلية العضو الذي يليه في عدد الاصوات في الانتخابات التي جرت في اب 2017م. كما تنتظر أن تعين وزارة الداخلية عضوا اخر مكان عضو مستقيل، علما أنه من ضمن الاعضاء المعينين بعد انتخابات 2017. يذكر ان عدد المستقيلين بلغ 45 عضوا تم تعبئة 43 شاغرا لغاية اللحظة.

مترشحة الاخوان..

ومن اللامركزية الى المترشحين لمجلس النواب.. عصفورة مدار الساعة راقبت انسحاب مرشحة عن قائمة الاصلاح الوطني الذراع السياسية لحزب جبهة العمل الإسلامي في إحدى محافظات الشمال من القائمة بحجة الضغط العشائري. وسحب الإسلاميون مرشحتهم للإبقاء على حظوظ نائب سابق أنثى فازت سابقاً بالتنافس المباشر وليس على الكوتا النسائية. وبحسب مراقبين، فإن عملية الانسحاب جاءت بعد إجماع عشائري مواز ومرشح قوي لنفس عائلة النائب السابق، فضلاً عن رفض النائب السابق المرشحة حالياً الدخول إلى معركة التنافس العشائرية.

ضبط فئران في مول مشهور

وقفت عصفورة مدار الساعة على حكم المحكمة الجزائية بإدانة إحدى المخازن التجارية "مول مشهور" بجنحة تداول غذاء في أحوال وظروف جعلته ضاراً للصحة أو غير مأمون، والحكم عليها بالغرامة ثلاثة الاف دينار والرسوم، ونظراً لاعتراف ممثل المشتكى عليها الذي تعتبره المحكمة من الأسباب المخففة التقديرية تخفيض العقوبة المقررة بحق المشتكى عليها لتصبح العقوبة الواجبة النفاذ بحقها هي الغرامة خمسمائة دينار والرسوم. وجاء حكم المحكمة هذا بعدما ثبت لها أنه ولدى قيام منظمي الضبط بوظيفتهم الرسمية، فتبين لهم عدم مكافحة المول للفئران في صالة العرض عند منطقة عرض الارز وأسفل طبليات الارز واسفل منطقة الدرج بجانب مستودع المرتجعات والتوالف في المول، وقد نظم الضبط اللازم بحقها وجرت الملاحقة.

سكر وشغب وشتم

هذا عن الفئران فماذا عن السكران؟ مطرب أردني معروف وبعد اعترافه بذنب جرم السكر المقرون بالشغب حكمت المحكمة الجزائية عليه بالغرامة عشرة دنانير والرسوم. الفنان السكران كان يجلس على جانب الطريق ويتناول المشروبات الكحولية، ثم شتم جاره، وفق ما شاهدت عصفورة مدار الساعة.

نائب سابق يعمل مستشاراً

علمت "مدار الساعة" أن نائبا سابقاً ومترشحاً حاليا في دائرة عمان الثالثة يعمل منذ عامين مستشارا في مشروع في جنوب العاصمة عمان. فيما أكدت المصادر أنه يتقاضى راتبا شهريا مقداره 5 آلاف دينار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/16 الساعة 19:58