اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مسافرة ترفض ارتداء الكمامة وتسعل في وجه ركاب الطائرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/21 الساعة 11:39
مدار الساعة,كورونا,صحة,

مدار الساعة - قررت امرأة بريطانية أن تسعل في وجه ركاب طائرة بعد أن طلب منها مغادرة الطائرة لرفضها ارتداء الكمامة، كإجراء ضروري من المسافرين للوقاية من وباء «كورونا».

وقال متحدث باسم شركة «إيزي جيت» البريطانية والمالكة للطائرة التي كانت على متنها السيدة إن الرحلة كان من المقرر أن تقلع من بلفاست في آيرلندا الشمالية إلى أدنبرة في 18 أكتوبر الحالي عندما رفضت المرأة ارتداء غطاء للوجه.

وفي مقطع فيديو للواقعة، سعلت السيدة في وجه الركاب وطاقم الطائرة وهي تجمع متعلقاتها من مقعدها، وخلال المرور من ممر الطائرة بين صفوف من المقاعد، وصرخت السيدة في وجههم: «اللعنة عليكم جميعا...الجميع يموت! كل جسد يموت! كورونا أم لا. الجميع يموت»، وفقاً لما نقله موقع صحيفة "الشرق الأوسط".

وأكدت شركة «إيزي جيت» إن الشرطة صعدت للطائرة لاحتواء الواقعة. وقال متحدث باسم شركة الطيران: «تماشياً مع إرشادات وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي»، يتعين على جميع الركاب حالياً إحضار قناعاً للوجه الخاص بهم لرحلتهم والذي يجب ارتداؤه أثناء الصعود إلى الطائرة وعلى متنها، باستثناء عند تناول الطعام أو الشرب».

وتابع المتحدث: «يتلقى الركاب إرشادات واضحة قبل السفر وعبر الإعلانات على متن الطائرة للتأكد من أنهم على دراية بهذا المطلب الخاص بصحة وسلامة كل فرد على متن الطائرة. لن نتسامح مع أي سلوك تخريبي تجاه الركاب والطاقم الآخرين».

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/21 الساعة 11:39