القاص شنب يشارك في ملتقى فلسطين للقصة العربية



القاص شنب يشارك في ملتقى فلسطين للقصة العربية

مدار الساعة - شارك القاص الاردني جمعة شنب مساء أمس الأربعاء وعبر تطبيق Zoom في فعاليات (ملتقى فلسطين للقصّة العربيّة - دورة الشهيد ماجد أبو شرار) الذي تنظّمه وزارة الثقافة الفلسطينية ويستمر ثلاثة أيّام.


وكانت مداخلة الكاتب شنب ضمن ندوة (أسئلة الكتابة لدى القاصّ الفلسطيني في الوطن والشتات)، واختِير لها أن تكون تحت سؤال: (هل تستطيع أن تعيش كاتبًا؟).

وارسل الكاتب شنب في بداية مداخلته التحية لتراب فلسطين، ولأهلها، وأحيائها الصّامدين، وشهدائها، وأسراها الأبطال.

وشارك في الندوة، الى جانب الكاتب شنب، الكاتبة شيخة حليوي، ومحمد نصار، وميس داغر، وأدارها الكاتب إياد البرغوثي.

وتفتتح اليوم الخميس ندوة (كتابة القصة القصيرة: رؤية جديدة) ويشارك فيها: جميلة عمايرة/ الأردن، وجميلة الوطني/ البحرين، ونيروز قرموط/ فلسطين، وهشام أصلان/ مصر، إدارة: عبد الغني سلامة.

جدير بالذكر أن الكاتب جمعة شنب من مواليد عمان وعضو رابطة الكتاب الأردنيّين واتحاد الكتّاب والأدباء العرب، وصدرت له المجموعات القصصية "للأرض جاذبيّة أخرى" 1981، الرسالة الأخيرة 1982، موت ملاك صغير 1984. وكلها صدرت خلال فترة دراسته الجامعية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الأردنية، ثمّ انقطع عن النشر أكثر من ثلاثة عقود، بسبب هجرته إلى الولايات المتحدة، ليعود إلى الأردن ويصدر مجموعاته القصصية الثلاث "قهوة رديئة" عام 2015، و "بنت الحرام" عام 2017 و "رجل غير مهمّ بالمرّة" عام 2018.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة