اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. وجبة تغييرات مفاجئة.. ورئيس هيئة مستقلة على المقلاة.. 10 وزراء يغادرون حكومة الخصاونة.. والداخلية تنهي وضع الاحالات.. وماذا عن كمين الرزاز؟ وما سر الملف الذي حمله أبو يامين؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 15:52
الأردن,مدار الساعة,مجلس النواب,نائب,اقتصاد,وزير,صحة,عمان,رئاسة الوزراء,الأمن,قانون,قصر العدل,وزارة الداخلية,قوائم,كورونا,ديوان المحاسبة,وزارة المالية,

مدار الساعة - لم تكن مجرد غمزة وداد، تلك التي تبادلها رئيس الوزراء بشر الخصاونة مع رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات. الغمزة سياسية وكانت أثناء مباركة الأول للثاني. فما سرّها؟

الشاطر يفهم

للمرة الثانية تؤكد عصفورة مدار الساعة أنّ انتخابات رئاسة مجلس النواب ستكون بعد أقل من تسعة أشهر.. والشاطر يفهم.

لم يعد يطير الى هاتفه

أحد الإعلاميين المميزين الذي يقدم برنامجاً جماهيراً اتصل برئيس إحدى السلطات الذي تولى سلطاته حديثاً، ولكنه لم يجبه رغم انه كان قبل توليه السلطة يطير الى هاتف هذا الإعلامي.

حلبة العبدلي

دعونا نبقى في حلبة العبدلي، حيث الصراع الداخلي بين أقطاب مجلس النواب محتم، والسبب رؤساء اللجان.

أبو صعيليك

عصفورة مدار الساعة ترغب في الهمس بأذن النائب خير ابو صعيليك أن خبرتك المالية والاقتصادية تؤهلك لقيادة اللجنة المالية في المرحلة المقبلة.

نكهة العشاء كانت لاذعة

العشاء السياسي الذي ضم ثلاثة وزراء من الحكومة السابقة، ووزيراً من الحكومة الحالية، ونائبين اثنين، كان ذا نكهة لاذعة، فقد جرى خلاله قصف متبادل أسفر عن استسلام الوزير الوحيد في هذه الحكومة. عصفورة مدار الساعة تتحفظ على الأسماء جميعها وعلى محاور واحداثيات القصف.

إفطار هني

إفطار صباحي هني تناوله أحد رؤساء الوزراء السابقين مع ثلاث قياديات من الإسلاميين. صحة وهنا.

شكوى نسائية لكن نيابية

اشتكت نائبات إلى رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات ان بعض وسائل الاعلام يتصيدنهن وحركاتهن ووضع صورهن من دون تعليق ورفع هذه المواد او الصور على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ما يجعلهن عرضه للتنمر الالكتروني.

في خبر كان

إحدى الهيئات المستقلة على المقلاة. ورئيسها هو الاخر يتقلّى. الزيت ساخن، وقد أوشك على الوصول الى درجة الغليان. لن يطول به الأمر حتى يصبح في خبر كان. فقريباً سيتخذ قرار بخصوص رئيس هيئة مستقلة دار كثير من اللغط حوله، في الفترة الأخيرة.

ثلاثة سفراء

ثلاثة من السفراء يتبادلون مشاورات بينهم حول تقديم استقالاتهم إثر خلافات مع وزيرهم. على أية حال عصفورة مدار الساعة ما زالت تستقبل اراء سلبية حول أداء الوزارة.

كمين الرزاز

رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز في أمريكا الآن. أما قتيبة ففي عمان. هل أوقع الرزاز قتيبة في كمين بعد ان طلب منه الانتظار؟

ترويج؟

على ذكر الرزاز .. وزير خرج من حكومة عمر الرزاز كان خلال الفترة الماضية يروج لنفسه أنه سيتولى رئاسة مجلس إدارة شركة مساهمة عامة كبرى. زبطت؟

نجل دولته

مجرد سؤال نضعه على طاولة الاسرار. هل صحيح أن نجل رئيس وزراء سابق جرى تعيينه في رئاسة الوزراء براتب 4 آلاف دينار؟ اذا صح الخبر، فمبارك نجل دولته.. خبراتك كبيييييييييييييرة

شحادة

دعونا في طبقة الوزراء. وتحديدا على عتبة الوزير الأسبق والاقتصادي والسياسي مهند شحادة.. "أبو عمر" يحظى باحترام مرجعيات عليا.

وجبة تغييرات مفاجئة

على أية حال المرحلة على اعتاب وجبة من التغييرات المفاجئة. بالنسبة الى عصفورة مدار الساعة فإنها تؤكد ان التوقيت لن يتعدى نهاية الشهر المقبل.

"غيروه"

وعلى سيرة التغييرات. ملفات وأوراق مبعثرة باتت على الطاولة مكتوب عليها: "غيروه". في الخبر أن وجبة من التغييرات ستطال بعض الأمناء العامين وأحد المدراء العامين.

أبو يامين.. يعود

وزير الشؤون القانونية السابق المحامي مبارك ابو يامين باشر اعماله. عصفورة "مدار الساعة" شاهدت أبو يامين يوم الاربعاء الماضي الساعة التاسعة الا ربعا صباحاً يدخل قصر العدل. ابو يامين كان يحمل ملفاً لإحدى القضايا المهمة، تتحفظ مدار الساعة عليه.

الداخلية تنتهي من وضع الاحالات

وزارة الداخلية انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على قوائم تضم احالات إلى التقاعد ومناقلات بين موظفي الوزارة من مختلف الرتب من حكام إداريين وموظفين. عصفورة مدار الساعة علمت أنه يصار إلى الإعلان عن هذه التشكيلات خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد تعافي الوزير سمير مبيضين من الإصابة بكورونا.

وعلى سيرة الداخلية

علمت عصفورة مدار الساعة أن تغيير 3 إلى 4 محافظين يطبخ على نار هادئة.

وماذا عن صالونات عمان؟

الحديث ساخن في صالونات عمان عن أن وزيري الخارجية ايمن الصفدي والعدل بسام التلهوني سيخرجان من الحكومة في تعديلها المقبل.

10-12

وفي السياق تتردد أحاديث في الصالونات السياسية أن 10 - 12 وزيرا سيخرجون من الحكومة، وسيدخل إليها 4 - 5 وزراء جدد بعد دمج عدد من الوزارات. ما سيجري هو تعديل وترشيق الحكومة.

وعلى سيرة الرئاسة

معظم الملاحظات التي كانت نرد من ديوان المحاسبة كان رئيس الوزراء الاسبق عمر الرزاز يكلف وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء السابق سامي الداوود شخصياً بمتابعتها.. فمن يتابع اليوم.

الحلايقة والفاعوري وبدارين.. خوش بوش

علاقة مروان الفاعوري بمحمد الحلايقة والصحفي المعروف بسام بدارين سمن على عسل.. ربنا يديم المحبة ومجالس التحليل السياسي العميق جداً جداً جداً.

حسد

على ذكر العلاقات الوطيدة. علاقة سمير الرفاعي بحسين المجالي وفيصل الفايز باتت محل حسد الكثيرين. الله يديم المحبة..

ألم يجد الأردن الا هذا الشخص؟

مسؤول رفيع في صندوق النقد الدولي قال لزميل له خلال اجتماعات مع الجانب الأردني: ألم يجد الأردن إلا هذا "الشخص" ليتم تعيينه مسؤولاً بوزارة المالية في الأردن؟

يسعد صباحك

برنامج يسعد صباحك بات الأقرب إلى المتابعين والمشاهدين نظراً للمواضيع المطروحة التي يقدمها من خلال متابعة مواضيع نبض الشارع والانحياز إلى الابداع والتميز والانجاز والريادة في الاستديو والميدان ضمن إطار وطني وعائلي. الزميلان حازم الرحاحلة ورندة الكرادشة يشكلان دويتو مميزاً هو الأقرب إلى العائلة الأردنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/20 الساعة 15:52