اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطيران الكويتي تعلن شرطا مهما لجميع الركاب القادمين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 13:45
مدار الساعة,كورونا,شركات,وزارة الصحة,وفاة,

مدار الساعة - قررت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي إلزام جميع الركاب الكويتيين وغير الكويتيين على حد سواء بتقديم شهادة فحص فيروس كورونا.

وأصدرت الإدارة العامة للطيران المدني، تعميما إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بالسماح باستقدام العمالة المنزلية، ضمن إطار خطة العمالة المنزلية عبر منصة "بالسلامة" مع الالتزام بالضوابط والاشتراطات في الخطة. بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.


وشددت الإدارة على إلزام جميع الركاب القادمين إلى الكويت من جميع الدول سواء كانوا من الكويتيين أو غير الكويتيين بتقديم شهادة فحص pcr معتمدة، تثبت سلبية الإصابة في الفيروس صلاحيتها لا تزيد عن 72 ساعة، من تاريخ أخذ العينة وحتى وقت القبول على الرحلة من بلد المغادرة.

وأوضحت أن العمل بما جاء في التعميم سيكون اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وفي وقت سابق، حذرت مصادر في الحكومة الكويتية المواطنين من عدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، مشيرة إلى أن وصول السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 20" مسألة وقت.

وقالت المصادر، يوم السبت الماضي، إن الكويت سوف تتسلم بداية من هذا الأسبوع وحتى نهاية فبراير/شباط المقبل، دفعات من لقاحات "فايزر" المضاد لكورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، يوم السبت الماضي، تسجيل 427 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد -19) خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 153900 في حين تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 942 حالة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 13:45