اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. بعض أصحاب المناصب العليا سيصومون عن كراسيهم في رمضان.. وملامح التعديل الوزاري القادم.. فماذا عن المدان لكنه شغّال؟ ومن رئيس الوزراء اللفة الجاية؟.. أما مثنى الغرايبة فإلى مستشار.. لكن ما قصة المليونير وعوني مطيع؟ وماذا فعلت شركة أمريكية عملاقة بشخصية أردنية بارزة؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/23 الساعة 10:21
الأردن,مدار الساعة,وزير,صحة,شركات,قانون,نواب,نائب,رئاسة الوزراء,الموظفين,الاردن,حادث,نعي,مجلس النواب,عمان,محاكم,

التعديل الوزاري القادم يطبخ على نار اقل من هادئة

علمت العصفورة ان التعديل الوزاري الثالث على حكومة بشر الخصاونة حسب مصادر فوق الهامة يطبخ على نار هادئة ولن يقتصر على ادخال وزيرين للعمل والصحة لا بل سوف يكون هنالك مناقلات بين بعض الحقائب. المصادر الهامة قالت لـ عصفورة مدار الساعة إن جهات ابدت امتعاضاً من التعديل السابق وتقليل مستوى تمثيلها.

رمضان وأصحاب المناصب

انتظروا شهر رمضان المبارك.. بعض أصحاب المناصب العليا سيصومون عنها في رمضان. فيما يمكن كشفه من تفاصيل وبحسب عصفورة مدار الساعة فإن تغييرات قادمة في مناصب كبرى.. وانتظروا شهر رمضان.

مدان وشغّال.. عجيب

مدير عام لإحدى الشركات المساهمة العامة المملوكة للدولة مدان بجريمة مخلة بالواجبات الوظيفية. في المعلومات انه كان يعمل مديراً لإحدى المؤسسات العامة الكبرى وقد صدر ضده حكم قضائي قطعي بسبب امتناعه عن تنفيذ احكام قضائية. ويمنع قانون الشركات على اي شخص مدان بحكم قضائي ان يتقلد منصب عضو او رئيس مجلس ادارة بالشركات المساهمة العامة.

السر عند الزعبي

في جلسة النواب يوم الاربعاء الماضي.. داعب النائب فواز الزعبي وزيرا حالياً، قائلا: أنت رئيس الوزراء المنتظر في اللفة الجاية.. عصفورة "مدار الساعة" تتحفظ على اسم الوزير خوفاً من عقوبة تمسّه.. والشاطر يفهم.

يحدث في الرئاسة

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قراراً في رئاسة الوزراء بتقليل الانتدابات من مؤسسات اخرى في الرئاسة.

على سيرة الانتدابات..

وعلى سيرة الانتدابات وهذا المزاج العام.. هنالك نقل لعدد من المستشارين والموظفين في الرئاسة إلى وزارات الدولة.

المستشار مثنى الغرايبة

مثنى الغرايبة لم يخرج من الرابع من دون اكمال مشواره.. الغرايبة عيّن مستشاراً لرئيس مجلس ادارة كابيتال بنك للشؤون الرقمية في العراق والاردن.

ما قصة المليونير وعوني مطيع؟

مليونير أردني يحمل قصة مع رجل الأعمال المعروف عوني مطيع.. صاحب مصنع الدخان "السجائر" المزور. طاولة مدار الساعة لديها كامل التفاصيل.. فانتظرونا قريبا.

club house

النائب السابق قيس زيادين، والوزير الاسبق مروان جمعة والوزير الاسبق مروان المعشر والنائب السابق ديما طهبوب ينشطون هذه الأيام على برنامج جديد يسمى club house. التطبيق يشهد استقطاباً للشباب في الاردن نظرا لارتفاع عدد المتابعات والمواضيع السياسية الاجتماعية التي تطرح. العصفورة تقول ان قيس زيادين ومروان جمعه الانشط حتى الان، نيالهم.

منصب قريب لهذه الشخصية

اسمحوا لنا الان ان نكشف لعبدالرحيم البقاعي سرا.. مبارك منصب قريب.

150 شجرة.. وقشطة فوقهم

عصفورة "مدار الساعة" حضرت هذه المحادثة بين نائب حالي ووزير حالي: أنا اعطيتك 150 شجرة وبعثتلك قشطة فوقهم..يا ترى الغاز ام 150 شجرة حقيقية.. وماذا عن القشطة..

سيجارة لايت

يبدو ان وجه السيجارة اللايت ليس سارا على وزير التربية السابق تيسير النعيمي. فالنعيمي بعد أن طلب من النائب العلاقمة: اعطيني سيجارة لايت من اللي معك.. ثم سوجر الاثنين.. رحل من اول تعديل وزاري أجراه الرئيس بشر الخصاونة.

موسى منهمك بالبحث عن الزعبي: وين فواز؟

معاتبة كلامية بين الوزير موسى المعايطة والنائب فواز الزعبي. أمام مجلس النواب الاربعاء الماضي كان الوزير المعايطة منهمكا في البحث عن فواز.. منهمكا ويسأل: وين فواز.. بعد ان عثر عليه بادره بالقول: هذا الحكي ما بصير تحكيه يا فواز.. والذي قابل كلام الوزير بضحكة مجلجلة. عسى الخلاف انتهى.

لا أحد يتذكر

شخصية تولت مناصب عليا تغمز من قناة الإدارات العليا للدولة.. الشخصية البارزة التي سبق وتولت مناصب قيادية رفيعة قال في إحدى المناسبات أن ضعف الإدارة بأعلى مستوياتها الآن.

لم تطرد هذه الشخصية من الشركة فقط..

شخصية بارزة .. لكنها ليست بارزة عند الامريكان.. هذه الشخصية التي سبق وطرد من عمله في شركة أميركية عملاقة عام 2016، عمدت الشركة أكثر من ذلك الى إزاحة اسم هذه الشخصية وسيرتها الذاتية حتى من مجموعة خبراء المجموعة على موقعها الرسمي... يبدو أن الشركة مقروصة جدا منه؟

دراسات سيف

بعد أن فرغ خالد سيف من منصب وزير النقل السابق ينصبّ حالياً على الدراسات والابحاث اللوجستية.

شخصية مقدرة

النائب السابق والخبير الصحي الدكتور ابراهيم البدور إلى منصب قريب.. عصفورة "مدار الساعة" تقول إن البدور إحدى الشخصيات الوازنة، والمقدرة شعبياً.

قضية غريبة على المجتمع الأردني

قامت ابنة المشتكي (ب) بالركوب مع المشتكى عليه بمركبته حيث توجد علاقة غرامية بينهما، فقام وبناء على طلبها بتقبيلها على خدها في الشارع العام، وقامت بتصوير نفسها فيديو ومن ثم قامت شقيقتها بإرسال مقطع الفيديو لوالدها المشتكي، وعليه قدمت الشكوى وجرت الملاحقة، فقررت المحكمة إدانة المشتكى عليه (ي) بجرم القيام بفعل مناف للحياء العام، وحكمت عليه بالحبس مدة شهر واحد والرسوم والغرامة (200) دينار، ونظراً لإسقاط الحق الشخصي من قبل المشتكي ولاعتراف المشتكى عليه بذنبه أمام المحكمة، ولكونه شاباً في مقتبل العمر الأمر الذي اعتبرته المحكمة من الاسباب التقديرية المخففة، فقررت تخفيض العقوبة الصادرة بحقه، لتصبح العقوبة الواجبة النفاذ بحقه هي الحبس مدة اسبوع واحد والرسوم والغرامة (30) ديناراً والرسوم.

"عالية" تخالف أوامر الدفاع

محكمة بداية جزاء عمان حكمت بإدانة الظنينة (شركة عالية-الخطوط الجوية الملكية) بجرم مخالفة أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020، وحكمت عليها بالغرامة ثلاثة آلاف دينار والرسوم وتضمينها نفقات المحاكمة. حكم المحكمة، الذي اطلعت عليه عصفورة "مدار الساعة" جاء بعدما ثبت لها أنه تم تنظيم ضبط من قبل مديرية تفتيش عمل عمان الاولى بحق الشركة الظنينة لأنها قامت بإنهاء خدمات العامل (م.د) مخالفة بذلك أمر الدفاع رقم 6 لسنة 2020 حيث تم تحرير ضبط بذلك وعليه جرت الملاحقة. يذكر أن أمر الدفاع رقم 6 لسنة2020 يقضي بأن يستحق جميع العاملين في المؤسسات ومنشئات القطاع الخاص او أي جهة أخرى خاضعة لقانون العمل اجورهم المعتادة، ولا يجوز لصاحب العمل ممارسة ضغوط على العامل لإجباره على الاستقالة او القيام بإنهاء خدماته او فصله من العمل، يعاقب من يخالف أي حكم من احكام امر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء او الوزراء بالحبس من ثلاثة اشهر الى ثلاث سنوات وبالغرامة ثلاثة آلاف دينار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/23 الساعة 10:21