اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. النواب يخضعون للتفتيش.. حمارنة يدخل التاريخ.. الصفدي يحضر بدائله.. وجودة هادئ.. والتلهوني يعيد الانتشار.. ومسؤولون يخالفون القانون.. وماذا يريد ان يفعل دودين بالإعلام؟..محل مجوهرات مشهور في الصويفية في القفص

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/29 الساعة 11:59
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - النواب يفتشون .. النواب يطالبون بوقف ذلك. ما القصة؟ هذا مضمون ما طالب به النائب ميرزا بولاد في لقاء رئيس الوزراء مع النواب الخميس الماضي. بولاد أبدى انزعاجه من خضوع النواب للتفتيش في المطارات الأردنية، داعيا الى استثنائهم من ذلك أسوة ببعض مسؤولي الدولة.

التلهوني يعيد انتشار خريطة عمله

أما وزير العدل السابق بسام التلهوني فيبدو انه أعاد انتشار خريطة عمله بعد ان أعاد تسجيل نفسه في سجل المحامين المزاولين، من جديد.

الملقي.. ومنذ شهر

ماذا يفعل رئيس الوزراء الاسبق هاني الملقي في القاهرة؟ وماذا يفعل هناك منذ شهر؟ استجمام؟ ربما. نياله. عصفورة "مدار الساعة" شاهدته هناك ولما سألت قيل لها: إنه هناك منذ شهر.

الربضي.. رئيساً

اما وزير التخطيط السابق وسام الربضي فقد علمت عصفورة "مدار الساعة" أنه عيّن رئيساً لمجلس ادارة شركة بيت تنمية المشاريع والصادرات الأردنية.. مبارك معاليك.

وعلى سيرة التخطيط

موظفون غاضبون في وزارة التخطيط.. والسبب موظف يتنقل من موقع الى موقع وعليه علامات تعجب!!!!

القهوة تحت اشعة الشمس وأمام الأعين

أما طارق الحموري ونضال البطاينة، الوزيران السابقان في حكومة عمر الرزاز، فهما في عمان، وتحديدا في دابوق. وأكثر من ذلك، تجدهما يحتسيان القهوة بعد الظهيرة في أحد المقاهي هناك، وبشكل شبه يومي. طبعا القهوة تحت أشعة الشمس وأمام الأعين.. وصحتين وعافية

حمارنة يدخل التاريخ.. القصة مش بالعمر

لأول مرة في تاريخ مجلس الأعيان، يدخل العين مصطفى حمارنة تكنولوجيا "الزوم" لاجتماعات المجلس. أحد الأعيان المخضرمين علق قائلاً: سبقنا النواب الشباب في الزوم.

دودين وإصلاح الاعلام.. ماذا يريد أن يفعل؟

على ذكر الشباب.. قريبون من وزير الإعلام صخر دودين لمسوا رغبته في إعادة رسم الخريطة الإعلامية من جديد من بوابة إصلاح مؤسسات الإعلام الرسمي. ما يؤخره انه لم يلتقط أنفاسه بعد. لننتظر التغييرات التي يتطلبها ذلك.. وهل ستكون كسابقاتها؟

وعلى سيرة الإعلام

تغييرات قادمة على الساحة الإعلامية تطبخ على نار هادئة بين ثلاث أشخاص فقط.

أيضا عن الإعلام

عصفورة "مدار الساعة" تسأل عن سر غياب إعلامي معروف على قناة شبه رسمية أثناء وبعد أية حادثة تمر على الأردن.

من وين الهواة تجيك؟

شخصية إعلامية من العيار الثقيل همس في اذن صديقه أن الوضع بين الاعلام والحكومة والنواب زي "طوشة الطرمان..ما تدري من وين الهواة تجيك".

خارج حسبة التعديل

اسمان وازنان في ملف الصحة تم استبعادهما من خيارات الترشيح لمنصب وزير الصحة رغم انهما من أصحاب الخبرة، الاستبعاد كان على مخاوف من خلفية أزمتين حصلتا في عهد تسلم الشخصيتين منصبين في عهد حكومتين سابقتين.

قضية تبعد شخصية عن "العمل"

اسم معروف استبعد من دخول وزارة العمل بسبب قضية يعرفها المقربون منه..

ضميره مرتاح

وزيران خرجا في التعديل. التقيا في مناسبة خاصة، جمعتهما مع ثلاثة من أصدقائهما في منزل أحدهم. في الجلسة قيلت كلمة نار. عبّر فيها أحد الوزيرين عن غضبه شكل إدارة الأمور، لكنه قالها بهذه الطريقة: ضميري مرتاح.

متى تنطلق

سؤال لا يرغب البعض بطرحه، ربما قاله ويقوله. السؤال هو: متى ستنطلق عملية الحوار الوطني حول قانون الانتخاب. هل تريدون أن تطرح عصفورة مدار الساعة سؤالا غير بريء آخر؟ حسنا هذا هو: هل الرئيسان بشر الخصاونة وعبدالمنعم العودات مستعدان؟

وبمناسبة ما سبق ذكره..

اثنان من أعضاء المكتب الدائم في مجلس النواب لم يعجبهما ما جرى في جلسة مهمة خلال الأسبوع الماضي.

علي الخلايلة والقارب

النائب علي الخلايلة يشجع نوابا على النزول في فندق بعينه في العقبة، عندما قال لهم خلال جلسة مجلس النواب امس الاحد وأمام عصفورة مدار الساعة.. كما نصح باستعمال قارب بعينه.. لكن المشكلة ان يومية هذا القارب 12 ألف، أي مجموع رواتب ثلاثة نواب.

الكرة في ملعب النواب

بعد حديث الملك للنواب حول دورهم الرقابي .. ما الذي سيمنعهم في قادم الايام من أداء دورهم.. الكرة في ملعبكم الآن. صحيح!

سفارات في الانتظار

البعثة الأردنية في نيويورك، وسفارات المملكة في لندن، والإمارات وألمانيا والمغرب من أكثر الوجهات الدبلوماسية التي تترقب العيون ترشيح شخصيات لها. وبحسب ما وصل عصفورة مدار الساعة، فإن غالبية التعيينات قد تكون من خارج السلك الدبلوماسي.

الصفدي يحضر بدائله

وعلى سيرة التعيينات، الوزير أيمن الصفدي يحضر بدائله لعرضها على المرجعيات فيما أصحاب المعالي بالانتظار.. عصفورة "مدار الساعة" تقول: لا تعيين لسفراء قبل حزيران.. اصبروا فالصبرطيب

جودة يلتزم الهدوء

مراقب "مش قليل" يتساءل عن سر التزام العين ووزير الخارجية السابق ناصر جودة الصمت هذه الأيام، مع أن "أبو طارق" كما يصفه المراقب "لا يكل ولا يمل"...فهل هدوء جودة مرتبطة بفرصة الركوب بقطار التغيير في مؤسسة رفيعة. من يدري!

مسؤولون يخالفون القانون

يا ترى من هم الأمناء والمدراء العامون أو من يشغلون المجموعة الثانية من الفئة العليا في الدولة مضى عليهم 8 سنوات ويخالفون القانون.. مجرد سؤال غير بريء.

ضبط محل مجوهرات مشهور في الصويفية .. ماذا كان يفعل؟

مستثمر عربي يقلد علامات تجارية لمجوهرات. القصة ان موظفي مؤسسة المواصفات والمقاييس ضبطوا محل مجوهرات معروفاً في الصويفية يعود لمستثمر عربي، يعرض في محله إسوارة مقلدة تحمل علامة تجارية مقلدة (Versace) للبيع. عصفورة "مدار الساعة" علمت ان الملف حوّل الى القضاء.

العين ترقبه

منصب امين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة سيعلن عن تعيينه قبل نهاية هذا الاسبوع.. والعين ترقبه فاعانك الله

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/03/29 الساعة 11:59