الطفيلة التقنية توسع شبكتها للتواصل الافتراضي محلياً



الطفيلة التقنية توسع شبكتها للتواصل الافتراضي محلياً

مدار الساعة - هالة الشحاحدة - نفذت جامعة الطفيلة التقنية أخر تجربة لها للتواصل الافتراضي الدولي والمحلي على مستوى برنامجي الدراسات العليا والبكالوريوس، ضمن مشروع JOVITAL فرصة الأردن للتعليم والتعلم المبتكر الافتراضية الممول من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب الدكتور صالح الجفوت منسق المشروع في الجامعة فإن المشروع جاء كخطوة تحضيرية لدمج مؤسسات التعليم العالي في الأردن مع نظيراتها في الشبكة العالمية لجهة التنقل والتبادل الافتراضي، وتطوير مهارات المشاركين التعليمية وفق أحدث النظريات والممارسات المبنية على التفكير الناقد عبر فرق تعلم افتراضية دولية.

فيما أوضحت الدكتورة بثينة العبيديين عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال والمشرفة على البرنامج أن التجربة الختامية استغرقت ثلاثة أسابيع بواقع محاضرتين في كل أسبوع تم خلالها تناول موضوعات مختلفة في البيانات الضخمة وتحليلها عبر جلسات التعلم الافتراضية بمشاركة (34) طالباً من برنامج البكالوريوس من أربع جامعات أردنية: جامعة العلوم والتكنولوجيا، وجامعة الحسين بن طلال، وجامعة الأميرة سمية، والجامعة الألمانية إلى جانب جامعة الطفيلة التقنية.

ويشار إلى أن خمسة من المشاركين من طلبة قسم إدارة الأعمال في جامعة الطفيلة التقنية من مستوى السنة الدراسية الأولى إلى جانب سبعة طلاب من اللاجئين السوريين في الأردن.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

آخر الأخبار

الأكثر قراءة