اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نيو ساوث ويلز تشهد ثاني أكبر كمية أمطار على الإطلاق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 12:40
مدار الساعة,ضانا,مقتل,صحيفة,

مدار الساعة - أعلن المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن كمية الأمطار التي هطلت وأدت إلى حدوث أزمة فيضانات في الشهر الماضي بأنحاء ولاية نيو ساوث ويلز، كانت أكثر من ضعف المتوسط، مما جعله ثاني شهر من شهور مارس (آذار) يشهد أكبر كمية من الامطار على الإطلاق.
وأسفرت الأمطار الغزيرة عن حدوث فيضانات واسعة النطاق في بعض المناطق، مما أدى إلى مقتل شخص واضطرار الآلاف إلى إخلاء منازلهم.
وذكرت صحيفة "أستراليان فاينانشال ريفيو" أن الكارثة تسببت في حدوث خسائر تقدر بملياري دولار أسترالي (1.5 مليار دولار امريكى).
وبينما خفت حدة هطول الأمطار وانحسرت مياه الفيضانات، لم يتمكن نحو 20 ألف شخص من سكان المنطقة من العودة إلى منازلهم في الأسبوع الماضي.
من ناحية أخرى، ذكرت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأسترالية أنه منذ بدء حدوث الفيضانات، تلقت خدمات الطوارئ في الولاية أكثر من 23 ألف مكالمة طلب مساعدة من المواطنين، وشارك المتطوعون في أكثر من 13 ألف وظيفة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/01 الساعة 12:40