اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

يحاول التملص من الدفع.. فايزر تطالب الاحتلال بدفع ثمن اللقاح أو تحويله لدول أخرى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/10 الساعة 12:19
مدار الساعة,كورونا,وزارة الصحة,وزارة المالية,

مدار الساعة -حذرت شركة فايزر إسرائيل هذا الأسبوع من أنه إذا لم تصل المدفوعات بشأن لقاحها ضد كورونا، فسيتم شحن الجرعات إلى دولة أخرى. وبحسب ما ورد قال أحد المسؤولين لوزارة الصحة الإسرائيلية "لسنا فاعلي خير". شركة فايزر بتأجيل شحنات لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى إسرائيل حال تأخرت الدولة عن سداد قيمة هذه الجرعات، وفق ما نقلته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل" قالت القناة 12 إن الشركة أكملت جميع شحنات اللقاح إلى إسرائيل بموجب اتفاقها الأول، في حين تعمل على صفقة جديدة لتزويد إسرائيل بجرعات إضافية.
واتفقت إسرائيل وفايزر على صفقة شراء لقاحها في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إذ زودت شركة الأدوية وشريكتها الألمانية بيونتيك، إسرائيل بعدد غير محدد من الجرعات، وقالت وزارة المالية إنها دفعت 2.6 مليار شيكل (785 مليون دولار).
ووفرت فايزر مخزون كافٍ من لقاحها إلى إسرائيل بعد إتاحة الأخيرة وصول شركة الأدوية الأميركية العملاقة إلى البيانات الصحية الشخصية للإسرائيليين لقياس فعالية اللقاح.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/04/10 الساعة 12:19