هذه الاجواء المتقلبة ستؤثر على الاردن خلال الـ 48 ساعة القادمة



هذه الاجواء المتقلبة ستؤثر على الاردن خلال الـ 48 ساعة القادمة

 مدار الساعة - قال مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب الخميس، أن الأردن يتأثر بكتلة هوائية باردة قادمة من شمال البحر الأسود ستؤثر على مناطق شرق المتوسط بشكل عام وعلى الأردن بشكل خاص.

 
وأضاف آل خطاب أن الكتلة ستبدأ بالتأثير على الأردن نهار الخميس، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، في حين يشتد تاثيرها الجمعة.
 
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يتأثر الأردن الخميس بكتلة هوائية لطيفة الحرارة ورطبه، حيث يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، وتسود أجواء خريفية لطيفة فوق المرتفعات الجبلية ومعتدلة في مناطق السهول والبادية، بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في الشمال والوسط.
 
وتكون الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية ليلا، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، مع استمرار ظهور الغيوم المنخفضة ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة هطول زخات خفيفة من المطر في الشمال، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
 
الجمعة، يبقى الأردن تحت تأثير الكتلة الهوائية الرطبة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها، لتسجل أقل من معدلاتها بحوالي (5-6) درجات مئوية وتسود أجواء غائمة جزئياً ومائلة للبرودة في المناطق الجبلية، فيما تكون معتدلة الحرارة في باقي المناطق ويتوقع خلال ساعات الصباح تساقط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من الشمال والوسط، قد تمتد إلى اجزاء محدودة من المرتفعات الجنوبية الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
 
السبت، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، مع بقاء الأجواء خريفية معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في الشمال ، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة