اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تايلاند تفتح جزيرة بوكيت للمسافرين الملقّحين بالكامل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 12:42
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أعلنت الحكومة التايلاندية أنه سيسمح للمسافرين الملقّحين بالكامل بزيارة جزيرة بوكيت السياحية، بموجب تعديلات على خطة سفر خالية من الحجر الصحي.

وتعرض قطاع السياحة في تايلاند إلى هزة كبيرة، حيث أدى الفيروس والقيود ذات الصلة إلى خفض أعداد الزائرين من 40 مليوناً في عام 2019 إلى حفنة قليلة خلال العامين الماضيين.
وفي فترة ما قبل الفيروس، شكّل قطاع السياحة خُمس دخل تايلاند القومي، بينما أدت قيود السفر إلى أسوأ أداء اقتصادي منذ أكثر من عقدين.
خطة "ساندبوكس"
وأطلقت المملكة الآسيوية خطة "ساندبوكس" في يوليو (تموز) سمحت للمسافرين الذين تم تلقيحهم بالكامل من البلدان التي تعتبر منخفضة إلى متوسطة الخطورة بالتجول بحرية في الجزيرة الشهيرة لمدة أسبوعين، ثم السفر بعد ذلك إلى البر الرئيسي بدون الخضوع إلى حجر صحي.
والأسبوع الماضي، خفّضت السلطات فترة الإقامة المطلوبة إلى أسبوع، تماشياً مع التغييرات في توجيهات الحجر الصحي على المستوى الوطني.
وأعلنت هيئة السياحة التايلاندية في وقت متأخر الجمعة أنه تم توسيع العدد من حوالى 80 دولة كانت مؤهلة أساسا بموجب الخطة. وذكرت في بيان "هذا يعني أن تايلاند ترحب الآن بالمسافرين من أي دولة في العالم في برنامج ساندبوكس".
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية تاني سانغرات إن الأطفال غير الملقحين سيكونون قادرين على السفر مع والديهم الملقحين.
وجذب برنامج "ساندبوكس" بالفعل أكثر من 38000 زائر إلى الرمال البيضاء في فوكيت، وحقق 66,67 مليون دولار.
لكن وكالات السياحة تبدو غير متحمسة إزاء خطط إنعاش اقتصاد الجزيرة، حيث تم إغلاق 90 في المئة من الفنادق.
وطالبت الوكالات الحكومة بتبسيط متطلبات الدخول لزيادة أعداد الزوار. وستسمح التغييرات للإندونيسيين والماليزيين الذين لم يندرجوا ضمن الفئة الخضراء بالسفر إلى فوكيت.
وقبل الوباء، صُنّفت ماليزيا كثاني مصدر للسياح في تايلاند، التي زارها أكثر من أربعة ملايين مسافر من ماليزيا في 2019.
وتأمل السلطات التايلاندية في إعادة فتح خمس وجهات أخرى، بما في ذلك العاصمة بانكوك، من خلال "ساندبوكس" اعتبارا من مطلع نوفمبر (تشرين الثاني)، يليها 20 موقعاً الشهر الذي يليه حالما تزيد معدلات التطعيم.
وعلى الرغم من ذلك، فإن تحذيرات السفر الصادرة من البلدان الأخرى قد تعرقل خطط تايلاند إعادة إطلاق قطاع السياحة.
وأصدرت بريطانيا والولايات المتحدة تحذيرات سفر إلى رعاياهما إذ إن تايلاند تكافح موجة ثالثة مميتة من الفيروس وسط انخفاض معدلات التطعيم.
ويبلغ متوسط الإصابات اليومية نحو 11000، وهو أقل من الذروة قبل شهرين حينما وصل العدد إلى 23000، فيما انخفضت معدلات الفحص اليومي أيضاً.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/04 الساعة 12:42