اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تكريم صحفيين ورؤساء جامعات (أسماء وصور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 17:27
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رعى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين حفل تكريم الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصّحفي، والزملاء الذين مضى على انتسابهم لنقابة الصحفيين الأردنيين 25 عاماً.
وأشاد دودين، خلال كلمته في الحفل الذي أقيم الخميس في مقر النقابة، بجهود نقابة الصحفيين الأردنيين، وحرصها على استدامة جائزة الحسين للإبداع الصحفي، قائلًا:" هذه الجائزة هي شرف لكلِ من يحملها، لأنها تحمل اسم الراحلِ الكبيرِ الحسينِ بنِ طلال فهي امتداد لإرث عظيم، وحاضرٍ مستنيرٍ، يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، الذي يؤكد دوماً على أهمية دورِ الإعلام المسؤول في تنمية المجتمعات ورقيها".
وأكد أن الحكومة دأبت منذ شهر آذار الماضي على وضع رؤية تطويرية لقطاعِ الإعلام والاتصال، تأخذ بعينِ الاعتبارِ مستجدات العصرِ، وتعزز عمليات الاتصال الحكوميِ، وتمكن وسائل الإعلام العمومية، وتطور التشريعات والهياكل الناظمة للعملِ الإعلامي.
وبين دودين أن هذه الرؤية تشملُ إنشاءَ صندوقٍ لدعمِ المحتوى الإعلامي، تُخصَّصُ لهُ روافد مالية من مؤسّسات القطاع الخاص الكُبرى، من قبيل مساهمتها في المسؤوليةِ الاجتماعيّةِ، وجزء من قيمةِ الإعلاناتِ الحكوميّةِ والقضائيّة، التي قطعت الحكومة شوطاً طويلاً في وضع حلولٍ مستدامةٍ بشأنِها، "بحيث يذهبُ ريعُها بعدالةٍ إلى جميعِ الشّركاءِ، وتستفيدُ منه بشكلٍ خاصٍ الصُّحفُ الورقيّةُ كجزءٍ مستدامٍ لحل أزمتها الماليّة، ووفق آليّة جديدةٍ للتحصيلِ بالتّعاون مع وزارة الماليّة".
وأضاف دودين أن إنشاء صندوق لدعم المحتوى الإعلامي ترجم علاقات التعاون المثمر والشراكة الحقيقية بين الحكومة ونقابةِ الصحفيين الأردنيين من جهة، ولجنة التوجه الوطني النيابية من جهة أخرى، مؤكداً حرص الحكومة على الاستمرار بهذا التعاونِ، وهذه الشراكة، إلى حينِ بلورة الحلول فعلياً على أرضِ الواقع.
كما أشار إلى الاقتراح الذي قدمه الأردن في مجلس وزراءِ الإعلامِ العرب، الذي انعقدَ في القاهرة خلال العام الحالي، والذي يهدف إلى تأطيرِ العلاقةِ القانونيّةِ مع شركاتِ الإعلامِ الدوليّةِ ومنصّاتها وتطبيقاتها، من خلال آليّاتِ العملِ العربيِ المشترك، وأسوةً ببعضِ التجاربِ العالميّةِ الناجحة، وذلك من خلال وضعَ استراتيجيّةٍ موحدة للتعاملِ مع جميعِ شركاتِ الإعلامِ الدوليةِ لإيجادِ آليّةٍ لتعويضِ وسائلِ الإعلامِ العربيةِ المنتجةِ للمحتوى الإخباري عنِ الربحِ الماليِ الفائت، الذي يذهبُ إلى شركاتِ ومحركاتِ البحثِ العملاقة.
كما يتضمن المقترح - وفق دودين- وضع وتفعيل قوانين محلية ملزمة، تضمن سرعة استجابةِ وسائلِ التواصلِ الاجتماعيِ في حذفِ المحتوى المخالِفِ للقوانينِ الوطنيةِ مثل: الحضِّ على العنفِ والكراهيةِ والتفرِقة والتمييزِ على أسسٍ عنصريّةٍ أو جندريّةٍ، إضافةً إلى الأخبارِ الكاذبة والمُضَّلِلَةِ.
ونوه دودين إلى أن هذا المقترح لقي ترحيباً من وزراءِ الإعلامِ العرب، وتمَّ البدءُ بالإجراءاتِ الفعليّةِ لتنفيذهِ، من خلال تشكيلُ لجنةٍ عربيةٍ برئاسةِ المملكةِ الأردنيّةِ الهاشميّةِ لوضعِ الإطارِ التنظيمي والاستراتيجي للإعلامِ الإلكتروني.
بدوره، ثمن القائم بأعمال نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل ينال البرماوي دعم جلالة الملك عبد الله الثاني للإعلام الأردني وتوجيهاته المستمرة للحكومات المتعاقبة بتعزيز الحريات الصحفية، إضافة لدعم جلالته السنوي لجائزة الحسين للإبداع الصحفي والتكريم الملكي الدوري لنخبة من الصحفيين.
واستعرض البرماوي، خلال كلمته، الإنجازات التي حققها مجلس النقابة الذي شارفت ولايته على الانتهاء، والتحديات التي تواجه الإعلام الأردني وخصوصاً الصحف الورقية.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة ونقابة الصحفيين حول مختلف القضايا التي تهم الجسم الصحفي، مشيداً في هذا الإطار بدور وزير الدولة لشؤون الإعلام وتعاونه في جميع الملفات والقضايا التي تخص نقابة الصحفيين.
وهنأ البرماوي الزملاء الفائزين في جائزة الحسين للإبداع الصحفي، والزملاء الذين مضى على انتسابهم لنقابة الصحفيين 25 عاماً، مشيداً بدور لجنة جائزة الحسين في تقييم الأعمال والمواد الإعلامية.
وقال رئيس لجنة التحكيم لجائزة الحسين للإبداع الصحفي الدكتور محمد العمري إن اللجنة تعاملت مع جميع المواد المقدمة وفقاً للقواعد المهنية المتعلقة بالتقييم لمختلف الفنون الصحفية والإعلامية سواء المكتوبة، أو المرئية، أو المسموعة، مؤكداً أن جميعها حظي بالاهتمام اللازم لكن الفروقات بين الأعمال تمثلت في مدى أهميتها وتأثيرها على المتلقين.
وأشار إلى أن مجلس النقابة وعلى ضوء ما يشهده الإعلام من تنوع، شكل لجنة من أعضاء الهيئة العامة للنقابة لإعداد مشروع نظام خاص لجائرة الحسين للإبداع الصحفي، يشجع على إنتاج أعمال صحفية مميزة تعزز دور الصحافة والإعلام في المجتمع.
وبين الدكتور العمري أن اللجنة توصلت وبعد الاطلاع على العديد من التجارب العربية والدولية إلى إعداد مشروع نظام يوسع حقول الجائزة لتواكب المتغيرات في مجال الإعلام والاتصال، لافتاً إلى أن اللجنة تتطلع إلى أن يجد هذا المشروع القبول والاستحسان لدى مجلس النقابة وأعضاء الهيئة العامة.
وألقى مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الأسبق، رمضان الرواشدة، خلال الحفل، كلمة الزملاء الذين مضى على انتسابهم لعضوية النقابة 25 عاماً، أكد فيها أهمية دعم الإعلام الوطني الذين كان ومايزال يدافع عن الدولة في جميع التحديات والظروف التي تمر بها.
وخلال الحفل، كرم وزير الدولة لشؤون الإعلام الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي، والزملاء الذين مضى على انتسابهم للنقابة 25 عاماً، ورؤساء جامعات وجهات داعمة للنقابة، إلى جانب تكريم عدد من الزملاء الذين يمثلون قصص نجاح رغم الصعوبات التي يعانوا منها.

والزملاء المكرمون ممن أمضوا 25 عاما هم :
فؤاد ابراهيم صالح حسين
جواد محمد اسعد مرقة
علي اسماعيل يوسف القضاة
مها كامل اسماعيل الشريف
مأمون جميل يوسف بيضون
ابراهيم جابر ابراهيم علي
علي محمد قاسم عضيبات
صالح حمد عواد القلاب
فخري صالح مبدا نواهضه
ياسرابراهيم الحاج محمد الزعاتره
اياد غالب محمد سمرين
صالح شكري صالح عثمان
ظاهر محمد الاحمد الضامن
بسام عبدالمحسن فلاح البدارين
عادل عيسى بادي قموه
عوني عوض كمال الداود
احسان محمد خالد البسطامي
عمر طالب حامد الصمادي
عاطف اسحق موسى الجولاني
تيسير محمود ذيب العميري
ناصر موسى مصطفى قمش
سليمان اعويد الرجا قبيلات
رامي عصام شحادة العناني
محمد صابر عبدالستار سويدان
امين كريم سليمان المعايطة
ايمن عبد محمود الحنيطي
ماجدة عطاالله محمد احمد عطاالله
رمضان اسماعيل محمد الرواشدة
سمير ذيب ذياب جادالله
ريم شرف الدين اسماعيل الرواشدة
سحر عمران احمد ابوحجلة
عامر محمد علي رشيد التل
نشوى عودة محمود الخالدي
عاطف محمد مصطفى عتمه
حسين علي محمود العموش
زياد محمود احمد المومني
مروان راتب محمود الاسمر
رنا سامي كايد القصاص
امينه حمدان شحادة الحجوج
هيفاء سلامة بخيت الشياب
عمران يحيي عبدالمجيد نبلاق
جاسر عيسى عواد ابو خلف
موسى دخيل فلاح الخليفات
علي عزبي عارف فريحات
ابراهيم يوسف سلامه الايوب
فلحة سليمان ثاني البريزات
نادية عباس حافظ سعد الدين.

الزملاء المكرمون الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي لعام 2021 عن المواد المنشورة والمبثوثة عن عام 2020
الجائزة.
جائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي المنشور في جريدة الرأي تحت عنوان: مستشفيات تخرق الحظر القانوني لتسويق بدائل الحليب للزميله تالا حنا ايوب ايوب
وجائزة افضل تحقيق صحفي استقصائي المنشور في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) تحت عنوان: التعليم من خرم القسط مدارس تحجب منصاتها عن الطلبة للزميله بشرى عفيف علي نيروخ.

جائزة افضل مقالة صحفية المنشور في جريدة الرأي، تحت عنوان: منذ حزيران وما زال العدو يجني الثمار للزميل عبد المجيد جميل ذيب عصفور.

جائزة افضل مقالة صحفية المنشور في جريدة الرأي ، تحت عنوان: الغذاء الفاسد للزميل جمال ابراهيم اشتيوي

جائزة افضل قصة اخبارية او تقرير اخباري صحفي
المنشور في جريدة الرأي، تحت عنوان: مرضى التليف الكيسي بين آهات الألم والأمل بالعلاج للزميله رزان خازر صالح المجالي.

جائزة افضل موضوع صحفي عن القدس المنشور في موقع جو24 تحت عنوان: التهويد يتركز في التهجير القصري وهدم المنازل والخنق الاقتصادي وتغير الوضع القائم في القدس للزميل كمال حسين علي مصطفى زكارنة.
جائزة افضل موضوع صحفي عن القدس المنشور في جريدة الرأي، تحت عنوان: ياسمينة القدس "رفقة الكرد" تودع فلسطين عن 100 للزميله نسرين جواد حسين الكرد

جائزة افضل صورة صحفية أو رسم كاريكاتوري
المنشورة في جريدة الرأي تحت عنوان: كورونا والطواقم الطبيه للزميل عبد الناصر زهدي محمد الجعفري

جائزة افضل تقرير اخباري مرئي أو مسموع
المنشور في قناة المملكة، تحت عنوان: التعلم عن بعد في القرى النائية "روحنة البندان" للزميل أنس بكر عبد الكريم حراحشة

جائزة افضل تقرير اخباري مرئي أو مسموع
المنشور في قناة المملكة تحت عنوان: تقرير مسلسل أم الكروم / الانتخابات وقضايا مجتمعية للزميل عبيدة عودة يحيى الضمور.

المكرمون من رؤساء الجامعات والمبدعين...
الزملاءِ ربى الرياحي و عبد اللطيف القرشي وهشام عوده.

رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين.

رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة.
رئيس جامعة عمان الأهليه الدكتور ساري الحمدان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/07 الساعة 17:27