السياحة في وادي رم: جرب العيش على سطح القمر



السياحة في وادي رم: جرب العيش على سطح القمر
مدار الساعة - تأخذك السياحة في وادي رم إلى تجربة أجواء خيالية إذ تستقطب السياحة في وادي رم أفلام هوليوود لتصوير مشاهد مشابهة لكوكب المريخ والقمر. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في وادي رم.
 
موقع وادي رم:
يقع وادي رم في جنوب الأردن على بعد 250 كم جنوب العاصمة عمان، و70 كم شمال مدينة العقبة، وتلقب بوادي القمر نظراً لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر. يتميز وادي رم بجبالها الصخرية بألوانها البيضاء والصفراء والحمراء والبنية فضلاً عن تشكيلاتها الجغرافية المميزة.
 
يحتوي الوادي على مجموعة من الأودية الضيقة والأقواس الطبيعية والمنحدرات الشاهقة والطرق المنحدرة، فضلاً عن أكوام كبيرة من الصخور المنهارة وعدد من الكهوف والآلاف من المنحوتات الصخرية.
 
المناخ في وادي رم:
يتمتع وادي رم بمناخ صحراوي حيث يتراوح معدل درجات الحرارة ما بين 18 إلى 24 درجة مئوية، ومعدل سقوط المطر يقل عن 50 ملم سنوياً. بالرغم من شح سقوط المطر إلا أن وادي رم يزخر بالمياه الجوفية بوجود حوض الديسي الذي يتميز بعذوبة مياه بنسبة مادة ذائبة تصل إلى 270 جزءًا من المليون.
 
السفر إلى وادي رم:
 
تستغرق الرحلة من العاصمة عمان إلى منطقة وادي رم حوالي 5 ساعات على الطريق الملوكي، و4 ساعات على الطريق الصحراوي، ولا تستغرق المسافة أكثر من ساعة واحدة من مدينة العقبة. يمكن السفر من السعودية إلى وادي رم كالتالي:
يعد وادي رم من المناظر الطبيعية الصحراوية الأردنية الشهيرة وواحد من أفضل الأماكن للزيارة في البلاد. ومن أهم أماكن السياحة في وادي رم:
 
 
 
النشاطات السياحية في وادي رم:
لا تفوت ممارسة النشاطات السياحية في وادي رم مثل:
 
ركوب الجمال أو المشي لمسافات طويلة أو الدفع الرباعي عبر الصحراء.
القيام جولات الجولات الصحراوية إلى بعض أشهر مواقع التصوير الفوتوغرافي والتكوينات الصخرية.
التخييم في إحدى خيم وادي رم والاستمتاع بمنظر الصحراء ليلاً.
الاستمتاع بمنظر صحراء وادي رم.
السياحة في وادي رم هو أفضل منطقة لتسلق الصخور في الأردن، ويقدم دليلان محليان مؤهلان يعملان من قرية رم جولات لتسلق الصخور في العديد من طرق التسلق عبر المنحدرات والصخور في المنطقة.
المشاركة في مغامرات رم سكاي الذي يتيح للزائر فرصة الاستمتاع بمشهدِ نجوم سماء ليالي وادي رم البديع، ويشمل النشاط على تعريف موجز عن علم الفلك والنظر من خلال أكبر تلسكوب في الأردن، وعرض لتأمل النجوم بالعين المجردة بمساعدة الليزر.
القيام برحلة المنطاد من ارتفاع 2000 قدماً فوق صحراء الوادي للاستمتاع بمنظر وادي رم.
ركوب الطائرات فائقة الخفة متعددة الاستخدامات برفقة طيار متمرس.
ركوب قطار الشركة الأردنية على سكة حديد الحجاز بطول 14 كم لإحياء التراث العريق.
يمكنك أن تجلس مع قبائل البدو وتتعرف على عاداتهم وتقاليدهم حيث يعرف البدو بحسن استقبال الضيف.
 

 



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة