اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحث تأمين 16 بعثة دراسية جامعية للطلبة الأردنيين في إيطاليا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 17:43
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، خلال لقائها بدار مجلس النواب، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيزي، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر رئيس اللجنة النائب خلدون حينا عن القيمة العالية التي تعكسها العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين، واصفًا إياها بالتاريخية المتجذرة التي عززتها قيادتا البلدين.
وقال إن العلاقات المميزة التي تجمع البلدين الصديقين، قابلة للبناء على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.
وثمن حينا مواقف إيطاليا الداعمة للأردن تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، قائلًا إن القضية الفلسطينية تحظى باهتمام الأردن عبر السعي لإيجاد حل عادل وجذري لها، فهي القضية المركزية التي تتربع على سلم أولوياته الخارجية.
وثمن أعضاء الجمعية النواب: علي الغزاوي وموسى هنطش وأحمد القطاونة وعطا ابداح وناجح العدوان وزهير سعيدين، الدعم الذي تقدمه إيطاليا للأردن لصالح ملف اللاجئين، لافتين إلى أهمية تعزيزه ليتسنى للأردن الاستمرار بدوره الإنساني تجاههم.
وعرضوا لجملة من التحديات والأعباء التي يتحملها الأردن جراء استضافته للاجئين السوريين، والتي شكلت ضغطًا هائلًا على الموازنة وموارد المملكة المحدودة، ما يتطلب من المجتمع الدولي تفهم الدور الأردني الكبير بهذا الشأن.
ودعوا إلى ضرورة أن يكون هنالك تعاون متبادل في المجال الزراعي والصناعي وزيادة الصادرات الأردنية إلى الاتحاد الأوروبي وزيادة البعثات للطلبة الأردنيين في الجامعات الإيطالية.
وأوضح السفير الإيطالي، من جهته، أن بلاده تربطها علاقات قوية وطويلة الأمد مع الأردن، مؤكدًا أن روما تدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ضمن قرارات الشرعية الدولية.
وبين كاسيزي أن أولويات التعاون بين البلدين الصديقين، يهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في مجالات الزراعة والتجارة والثقافة والأمن الغذائي.
وأشار إلى أهمية تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم ككل، بما في ذلك مكافحة الإرهاب، الأمر الذي يُسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو المستدام من أجل خلق فرص للعمل وتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان.
وحول التعاون الثقافي، أكد كاسيزي أن هناك اتصالات مباشرة لإقامة الفعاليات الثقافية عبر إنشاء مركز ثقافي إيطالي على أرض المملكة، إضافة الى تأمين 16 بعثة دراسية جامعية للطلبة الأردنيين في إيطاليا.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/13 الساعة 17:43