إزالة ورم ضخم يزن 10 كيلوغرام من بطن مريض



إزالة ورم ضخم يزن 10 كيلوغرام من بطن مريض

 مدار الساعة - تمكن الأطباء من إزالة ورم ضخم من بطن مريض هندي يزن نحو 10 كيلوغرام.

وكان أرناب موخيرجي (45 عاماً) يشتكي من آلام شديدة في البطن لأكثر من شهرين، لكنه يقول إن الأطباء فشلوا في اكتشاف الورم في البداية، حتى تضاعف حجمه أربع مرات.
 
وبعد استشارة الأطباء في مركز فيكتوريا الطبي، تم اكتشاف أن الموسيقار من كولكاتا، الهند، كان مصابًا بورم خبيث يبلغ وزنه 22 رطلاً (10 كيلوغرام) وأصبح بحجم كرتين للرجبي. وتمت إحالته إلى مستشفى ليونز، حيث أجرى الدكتور ماخان لال ساها وابنته بريانكا ساها عملية جراحية معقدة، وأزالا الورم في جراحة استمرت أربع ساعات يوم 2 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
وقال مخان "لقد كانت حالة حرجة للغاية ونادرة. لم يتم اكتشاف الورم في البداية. لقد تطلب الأمر عدة اختبارات لفهم ماهيته. وكانت حياة المريض في خطر لأن الورم كان كبيرًا للغاية".
 
وساعد فريق من الجراحين في إزالة الورم السرطاني المعروف باسم ساركوما خلف الصفاق، وعلى الرغم من نجاح الجراحة، سيحتاج أرناب الآن للمزيد من جلسات علاج السرطان.
يذكر أن الساركوما هو سرطان نادر يظهر في الأنسجة الضامة، مثل العضلات والعظام والأعصاب والغضاريف والأوتار والأوعية الدموية والأنسجة الدهنية والليفية. وتحدث الأورام اللحمية خلف الصفاق الذي يقع في أعماق البطن والحوض، خلف بطانة البطن، حيث توجد أعضاء مثل الأوعية الدموية الرئيسية والكلى والبنكرياس والمثانة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة

الأكثر قراءة