ابو ريشة يكتب: ذكرى مولده.. مولد أمة



ابو ريشة يكتب: ذكرى مولده.. مولد أمة

مدار الساعة - كتب: د. عودة أبو ريشة
لكل أمة عظماء، سطر التاريخ مآثرهم و أظهر أعمالهم وخلد سيرهم وحياتهم ليكونوا نبراساً لمن بعدهم في علمهم وعملهم وجهادهم وأخلاقهم ، ولقد اعتادت كثير من الأمم والملل إحياء ذكرى عظمائهما، فيخصصون يوماً يوافق يوم مولدهم أو يوم وفاتهم لتذكير شعوبهم وأتباعهم بسير هؤلاء العظماء آملاً ألا يموت ذكرهم ولا تنسى أسماؤهم.
  في مثل هذه الأيّام، أشرق النور وبزغ الفجر وولد خير البشر، رسول الله -صل الله عليه وسلّم- الرّحمة المُهداة والنّعمة المُسداة، والذي قال فيه سبحانه وتعالى: {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ}.
حيث كانت ولادته فتحاً، وبعثته فجراً، هدى الله بها العالمين من الضّلالة، وعلّم به النّاس وأخرجهم من الجهالة، وفتح الله به عمي الأعين، وصمّ الآذان وأعزّ به بعد الذّلة.
 في ذكرى مولدك سيدي ، يجب على المسلمين ان يستعيدو كل تفاصيل سيرتك العطره المليئة بالعبر والتضحيات والمواقف الرائعه التي دافعت بها عن الإسلام والمسلمين.
في ذكرى مولدك سيدي يجب أن نقطف العبر والدروس من ذكراك العطره حيث حصلت حوادث في ليلة مولدك ابتداء من تساقط الأصنام في الكعبة على وجوهها و سقوط شرفات ايوان كسرى وانطفاء نار المجوس في بلاد فارس التي كانت تعبد من دون الله قبل الف عام وجفاف بحيرة ساواه في العراق وهلاك من اراد هدم الكعبه كل ذلك سيدي حصلت هذه الحوادث ببركة ولادتك حتى لا تقم لهؤلاء قائمة.
في ذكراك سيدي، يجب علينا كمسلمين ان نتأسى بك لا ان نتغنى بعيدا عن الخلاف حول جواز وعدم جواز الاحتفال بمولدك وان نسقط تعاليم دينك العظيم على واقعنا ومجتمعنا ودولتنا دون تلكئ وتردد حتى ننهض من السبات والضعف والوهن الذي نعيش لكي نرقى إلى مصاف الدول التي وصلت الصداره ، كيف لا والمولى سبحانه وتعالى يقول ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) والا حفرنا قبورنا بأيدينا.
 كل عام والوطن واهله وقيادته بخير



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة