شروق الهرش يكتب: طالبة اعلام



شروق الهرش يكتب: طالبة اعلام

 بقلم شروق الهرش 

 
للإعلام الدور الأهم في حياة المجتمعات ، له الدور البارز في تغطيته لجميع الأحداث المتنوعة والقضايا المختلفة ، وفي نقل الوقائع التي يعيشها الناس بصورة أكثر واقعية الى المتلقين ، وهو إحدى أدوات العصر المؤثرة في مواجهة التحديات ،والمساهمة في تنمية ونهضة المجتمعات ، وحفظ الاستقرار الامني والوطني وبث البصمة الثقافية الايجابية في مجالات الحياة المختلفة . الاعلام يحمل الإثارة في القضايا والرأي العام وله دور كبير في التأثير على الاتجاه الفكري للمجتمع وتقويمه ، ان هذا المجال يحتاج الى فكر نابغ سليم متطور ليتمكن الفرد من الغوص في عالمه .
 
منذ طفولتي وانا أحدق في بائعي الصحف ، في كل صحفيا مهتما بوظيفته ، فكلما خطوت عمرا ازدادت رغبتي في اكتشاف هذا المجال ، فأقلد مذيعي التلفاز وحركة مذيعي النشرة الجوية ، واتقمص دور المراسل على الشاشة كان دائما ما يلفتني أي شكل جديد يظهر على الشاشة وأي صوت جديد اسمعه في المذياع صباحا .
اليوم أنا طالبة في مجال الاعلام ، أستلذ بكل سطر اتعلمه بكل خبرة اكتسبها بمهارة بكل فكرة وثقافة اتزود بها من خلاله . الدراسة في هذا المجال لا تدور حول محور المعلومة والتطبيق على أرض الواقع  بل هو بناء لشخصية مهنيةقوية ، تجتهد لتحمل رسالة هادفة وصوت مسموع لينهض بها المجتمع .
أن تكون ملمة بجميع جوانب العمل الإعلامي ومزاياه وهذا العمل يحتاج الى موهبة والقدرة على ولادة الفكرة والإبداع قبل القدرة على تقديم وظيفة لكسب المال كباقي المهن .
 
من أحد جوانب الاعلام المميزة هو العلاقة بينه وبين المجتمع ، والتي يجب ان تقوم على التفاعل والتكامل البناء الذي يسهم في رقي الفرد والمجتمع والوطن ،و الإعلام الهادف والناجح يسهم في الصعود على سلم متين بمجتمعه ، فيبث القضايا والمشكلات والاحداث المختلفة ويطرحها بصورة حكيمة متزنة بعيدا عن تقديم جزء ما والتغاضي والتغافل عن الجزء الأخر فيبحث عن الحلول المناسبة للحد من انتشار المشكلات ويسعى الى تطوير وتنمية مجتمعه ، بخلاف الاعلام الذي ينقل لمجتمعه ما لا يفيد متغاضيا عن المشكلات او يخلق المعارك الفكرية فيه .
 
منذ بدايتي في هذا الطريق وأنا اهدف الى بناء وتقديم رسالة الى العالم الى الوطن والهوية  سأبلغها يوما ما .
 
الى كل من يطمح بدراسة الاعلام و الى من لا يزال على مقاعد الدراسة فيه وأنا منكم .. الإعلام رسالة حب ونهضة قبل أن تكون رسالة مادة ومكسب الاعلام فكرة ولغة وموقف نبيل يسعى الى تقديمهم الإعلامي الناجح .
الإعلام وسيلة ترفيه وسلاح وإنارة للوعي والتثقيف ، و الإعلام الهادف وسيلة الشعوب الحية لتصل غايتها ، إحرص على إيصال رسالة هادفة ينهض بها مجتمعك .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة