المجلس الثقافي البريطاني يُطلق جوائز دولية للاحتفاء بإنجازات خريجي المملكة المتحدة في الأردن



المجلس الثقافي البريطاني يُطلق جوائز دولية للاحتفاء بإنجازات خريجي المملكة المتحدة في الأردن

 مدار الساعة - أطلق المجلس الثقافي البريطاني جوائز خريجي التعليم البريطاني العالمية في الأردن هذا العام للاحتفاء بالإنجازات المميزة للأردنيات والأردنيين الذين درسوا في إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة. 

ويُعدّ الفائزون والمتأهلون للجائزة قادة في مجالات دراستهم؛ حيث استخدموا خبراتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة للمساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم وصناعاتهم وبلدانهم. 
وتشمل فئات الجوائز لهذا العام العلوم والاستدامة، والأعمال والابتكار، والإبداع والثقافة، والعمل الاجتماعي. 
وقد تم فتح باب التقديم للطلبات في 5 تشرين الأول 2021، وينتهي في 29 من الشهر نفسه. ومن الجدير بالذكر أنه سيتم استضافة جوائز الخريجين الوطنية في الأردن، علاوة على ترشيح المتقدمين المؤهلين كافة للمشاركة في جوائز الخريجين العالمية. 
سيتم الإعلان عن المؤهلين النهائيين للجوائز على النطاق الوطني بين شهري كانون الأول 2021 وآذار 2022 في احتفالية يستضيفها كلًا من المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية في عمان؛ حيث سيحصل كل فائز أو فائزة عن كل فئة على جائزة للتطوير المهني بقيمة 3000 جنيه إسترليني، مع مشاركة قصصهم حول أنحاء العالم. 
سيتم الإعلان عن المرشحين النهائيين والفائزين بجوائز الخريجين على المستوى العالمي في عام 2022 والاحتفاء بهم في حملة رقمية من شأنها رفع مكانتهم والتعريف بقصتهم ونجاحهم. وسيحظى الفائزون بالجائزة بفرصة رفع مكانتهم الدولية، وتوسيع شبكة علاقاتهم المهنية، وتعزيز مسيرتهم المهنية من خلال زيارة للتشبيك المهني إلى المملكة المتحدة (خاضعة للوضع العالمي لجائحة "كوفيد-"19).
وفي حديثه عن الجوائز، قال سَمِر شاه، مدير المجلس الثقافي البريطاني في الأردن : "لم يمضِ على وجودي في الأردن سوى أربعة أسابيع ولقد التقيت بالفعل خلالها بعدد من الأردنيات والأردنيين الذين استخدموا خبرتهم في الدارسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة لإحداث أثر إيجابي. لهذا أطلقنا جوائز الخريجين حتى نُلهم المزيد من الشباب ليحذو حذوهم".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة