اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. بشر الخصاونة يطير.. والعجارمة والبكار إلى منصبين.. ومالك جامعة مطارد.. والعودات والدغمي والصفدي والتلهوني ومبيضين .. وهذا خليفة فريز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/21 الساعة 19:42
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة – تاليا بعض مما يمكن ان تسرّ به عصفورة مدار الساعة: يد من العيار الثقيل تنقل الزوجة الى المستشفى.. مفاجأة من العيار الثقيل تحبط محاولة الواسطة.. أما عن برنامج العمل: فعشاء.. بشر الخصاونة يطير.. وهذه بعض اسرار التعديل.. بر بحر وجو.. ثم أن هذين محظوظان.. وهذا أيضا.. أما المسير مع العيسوي فلا ننصح به..فماذا عن الشيخ الجليل.. وماذا عن مصطفى حمارنة؟ وتاليا معادلة رياضية.. كيف يمكن ان يصبح ناتج طرح 250 طائراً يساوي 100 طائر في غرفة مغلقة؟ لكن من هو خليفة فريز؟

محظوظان
هُمس في أذن عصفورة مدار الساعة بما يلي: إن هذين لمحظوظين: أولا.. النائب السابق خالد البكار. فعصفورة مدار الساعة تعلم انه الى منصب قريب. ثانيا: الوزير الأسبق نوفان العجارمة.. أيضا هو من المحظوظين فإلى منصب قريب كذلك.

إشادات برئيس التشريفات الملكية
أما عن الإشادات التي سمعتها عصفورة مدار الساعة عن رئيس التشريفات الملكية عودة فواز أبو تايه لا بدّ وأنه تسعده. إشادات اسهب فيها محدثها وطال.

السير مع العيسوي متعب
إن اردت ان تتورط في مجاملة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وتسير معه في إحدى الصباحات فما عليك الا ان تتوقع ان تعود الى المنزل وساقيك ترقصان تعبا.. فالعهدة على من قال إن الشخص الوحيد الذي لا يتأثر بارتفاع المحروقات طلع أم نزل. لم؟ لأن العيسوي يبدأ نهاره مبكرا يسير على الاقدام لأكثر من 20 كم يوميا. ولن يكترث سواء ارتفع البنزين أم انخفض. أحد المقربين من الرجل مازح عصفورة مدار الساعة قائلا: العيسوي يسير 350 كم في التنكة.

من سيتبّوأ هذا المنصب؟
على ذكر الديوان.. من سيتبّوأ منصب رئيس الديوان الملكي بعد العيسوي؟ هل هو شخصية عسكرية ام سياسية بامتياز. لنراقب ما يجري لاحقا.

قليل الكلام كثير الفعل
قريبا من هذا.. نود ان نهمس في اذن مدير مكتب الملك جعفر حسان. معاليك انت قليل الكلام كثير الفعل.

شيخ جليل
إمام الحضرة الهاشمية الأسبق الشيخ الجليل الدكتور أحمد هليل تلقى أخيرا تكريما يستحقه بمناسبة مئوية الدولة. لكن ليس هذا وحسب.

ريحانة قلبي
اسمحوا لنا ان نبقى في حضرة شيخنا الجليل، فهو يعلمنا كيف يجب ان تكون مع زوجتك.. شيخنا لا يخجل ان يحدث زوجته وفي حضرة من حوله بكلام الود والاحترام. عين عصفورة مدار الساعة لمعت وهي تسمعه يخاطب زوجه: يا ريحانة قلبي. أدام الله عليكما الود.

الملف أغلق
على سيرة شيخنا الجليل.. تود عصفورة مدار الساعة أن تقول للشيخ الجليل: ان الحدث الذي وقع معك قبل أسابيع أغلق نهائيا.. فالبشرى.

مالك إحدى الجامعات الخاصة مطارد
أما مالك إحدى الجامعات الخاصة فهو مطارد. نعم. أو دعونا نقول ما يلي: من يعرف اسم مالك إحدى الجامعات الخاصة المطارد بقضايا تهرب ضريبي؟.. عصفورة مدار الساعة تحتفظ بالتفاصيل.

بشر الخصاونة يطير
الان دعونا نركب مع القايد رئيس الوزراء، لكن علينا الحذر قليلا فهو ما زال في البداية. نعني انه في بداية تعلمه الطيران. نعم. عصفورة مدار الساعة لم تصدق عينيها وهي تشاهد بشر الخصاونة يتدرب على قيادة الطائرة في أكاديمية الطيران. دولتك الطيارة بدها دزّة قليلا..

على سيرة دزّة الطيارة
قصة الطائرة ذكرتنا بالتي تخص طيارة عمر الرزاز الخربانة.. لكن دعونا من هذا.. أتذكرون تصريح مصطفى الحمارنة عندما أراد تركيب محركات نفاثة لعمر الرزاز. ركّبها ولا لأ؟

بر بحر وجو
بر بحر وجو. هذا حال الخصاونة.. فرئيس الوزراء لا يحلّق في السماء وحسب، ولا يسير على البرّ فقط. هو أيضا يبحر كذلك، فعصفورة مدار الساعة شاهدت رئيس الوزراء يبحر في خليج العقبة على متن يخت أردني الأسبوع الماضي.

يخت ووثيقة
على سيرة اليخت.. لم تكتف عصفورة مدار الساعة بالمشاهدة .. اقتربت أكثر إلى اليخت.. وتحديدا عند وثيقة ترخيصه.. لتكتشف التالي: ملكية اليخت تعود الى رئيس وزراء أسبق.. يديم المحبة بين الرئيسين.

الرفاعي.. راحة
على سيرة الرئيسين، ففي الوقت الذي كان يبحر فيه بشر الخصاونة في العقبة، كان رئيس الوزراء الأسبق رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي في إجازة خارج الوطن. كانت الفترة الماضية مرهقة دولتك.. أليس كذلك؟

كيف دخلا في التعديل؟
نبقى في مربع الرابع.. طبق واحد فقط كان على مائدة عضوين في مجلس الاعيان، ورئيس وزراء أسبق، وكاتب عمود مهم، هو: كيف دخل وزيرين في التعديل الأخير، وهما من تحوم حولهما قضايا شغلت الرأي العام.. انداري

هذه بعض اسرار التعديل
نبقى في دائرة أسرار التعديل الوزاري الأخير الذي اجراه بشر الخصاونة على حكومته. فالوزير موسى المعايطة كان مرشحا لمنصب وزير الاعلام غير ان البوصلة مالت نحو خالد البكار إلا أن أول شرط وضع على طاولة البكار هو ان يقطع علاقته مع: (......).. ثم رسا العطاء على الخلوق فيصل الشبول

الورطة
كان أحد الأشخاص المستشارين للرئيس، وهو يعمل في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون كان يزوّد بشكل سري بعض الإعلاميين المحسوبين عليه بالأسماء التي كانت ترشح له. في الحقيقة كانت الأسماء ورطة. فبعضها لم تأت بالتعديل.

محمد أبو قديس
على فكرة.. هناك عضوان في مجلس الاعيان هما من كانا السبب الرئيسي في إزاحة وزير التربية محمد أبو قديس عن وزارته. عليك بهما معاليك.

برنامجان تلفزيونان
هناك برنامجان تلفزيونيان اردنيان يحظيان بمتابعة ونجاح كبيرين: ستون دقيقة التي تقدمه الزميلة عبير الزبن على شاشة التلفزيون الأردني.. ونبض البلد محمد الخالدي على قناة رؤيا.

كان هنا طرف ثالث في المكالمة
أحد الإعلاميين الذي يمتلك أحد المواقع الالكترونية تلقى اتصالا من وزير حالي اعطاه أسماء 3 وزراء دخلوا الى الحكومة. عصفورة مدار الساعة كانت الطرف الثالث في المكالمة.

حمدان الحاج
على ذكر التعديل صديقنا الزميل حمدان الحاج وقبل ان يخرج على شاشة رؤيا للحديث عن التعديل أجرى اتصالا مع الرئيس الخصاونة وابلغه انه سيخرج للحديث عن التعديل على القناة.

أبو زين
نبقى في الدوائر الإعلامية.. وهذه المرة عن الزميل نضال فراعنة. يا صديقي إن صفة الوفاء الموجودة لديك يعرفها الكثيرون .. نتمنى لك أبو زين كل خير

التلهوني ومبيضين
هذا عن الإعلاميين فماذا عن الرسميين او من حمل حقائب وزارية. الحق نحن هنا نتحدث عن بسام التلهوني وسمير مبيضين. عصفورة مدار الساعة تقول لهما: الوفاء صفة الرجال وانتما تمتلكانها.

عراب خباثة
على فكرة؛ أحد أعضاء مجلس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون يذكره وزير اعلام سابق بأنه عراب الخباثة ونقل الحكي وتلبيس الطواقي.

ريحوا حالكم
أما عن الواسطات التي بدأت تنهال على رئيس مجلس الاعيان فقد انفطرت بعد شغور مقعدين. عصفورة مدار الساعة تقول لمن يهمه الأمر: ريحوا حالكم فالمقعدان حسم اسميهما شخصية في موقع مرموق جدا جدا.

الخصاونة غاضب
بدا رئيس الوزراء بشر الخصاونة غاضبا بعد ان جرى الاتصال الذي تم مع وزير النقل وجيه العزايزة مع الإعلامي عامر الرجوب. عصفورة مدار الساعة حضرت على الاتصال الهاتفي. وتفاصيل المكالمة التي تمت بين الرئيس والوزير.

يد من العيار الثقيل
أما هذه الشخصية فهي من العيار الثقيل. ولأنها من العيار الثقيل فعندما تمد يدها تمدها بثقل. نحن هنا نأسف. فقد ادمت هذه الشخصية زوجته الى حد راجعت الزوجة الضحية مستشفى العبدلي.

نصيحة: ابعدوا من امامه الفناجين والكاسات
وعلى سيرة الضرب. أحد السياسيين المخضرمين أسرّ لعصفورة مدار الساعة بالتوسط لدى مسؤول لمدير أحد المكاتب لإبعاد الكاسات والفناجين من أمام هذا المسؤول لسرعة غضبه. لا نريد استخدامها فيقع في المحظور.

هذا الوزير سيحاسب
على سيرة اتصال عزايزة والرجوب.. أحد الوزراء الجدد واثناء لم أوراقه من مكتبه القديم لنقله الى مكتبه في رئاسة الوزراء ورده اتصال مهم جدا عن الاتصال بين العزايزة والرجوب فاستشاط غضبا حتى خرج عن القانون بشتمه.. لا أحد يحاسب معاليك الان.. الان فقط.

سرية غير تامة
الوزير نفسه.. وبعد أن تبلغ انه قادم الى الوزارة عاد الى منزله وجلس على شرفة منزله وتحدث بتمتمة مع زوجته. ومع التمتمات أخبرها انه سيدخل الحكومة. لكن قبل ان يفشي لها ذلك اغلق الباب حتى بينه وبين أولاده. سرية غير تامة. فالعصفورة كانت على تقف على جدار الشرفة أيضا.

العسعس
على فكرة.. هل تعلمون ان وزير المالية محمد العسعس كان له الدور الأكبر في توزير وزير الاستثمار الحالي؟

علاقة قوية
نبقى أيضا في دائرة التعديل .. فإن هناك علاقة قوية تربط بين وزير جديد ومدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي. مجرد ملاحظة

24 يوماً
منافسة انتخابات رئاسة مجلس النواب التي لم يتبق لها سوى 24 يوما تحتدم بين ثلاثة: عبدالمنعم العودات وعبدالكريم الدغمي واحمد الصفدي.

برنامج العمل: عشاء
أحيانا قد يكون البرنامج الانتخابي عشاء وارجيلة. هذا ما فكرت به عصفورة مدار الساعة وهي تراقب جلسات مكوكية مسائية يتخللها موائد فاخرة واراجيل تتعلق بانتخابات رئاسة مجلس النواب.

مفاجأة من العيار الثقيل
نود أن نعلم القراء الكرام بالتالي: هناك مفاجأة من العيار الثقيل بعد انطلاق الدورة العادية لمجلس النواب.

خليفة فريز
أسئلة تدور حاليا عن الشخصية التي ستخلف محافظ البنك المركزي زياد فريز. الا ان العيون كما تراقب عصفورة مدار الساعة تتجه فيما يبدو نحو شخصية اقتصادية شبابية.

يوم جديد
نصيحة تقدمها عصفورة مدار الساعة الى برنامج يوم جديد على التلفزيون الأردني. يا جماعة البرنامج بحاجة الى إعادة نظر.

فوق سطح منزل شخصية فوق فوق فوق

تاليا معادلة رياضية.. كيف يمكن ان يصبح ناتج طرح 250 يساوي 100؟.. تاليا قصة مضحكة في بدايتها حزينة في نهايتها.. كيف؟ أحد النواب كانت خسارته الأسبوع الماضي فادحة ففي التفاصيل التي اطلعت عليها عصفورة مدار الساعة ان النائب اشترى 250 طير شنار من إحدى الشخصيات، ووضعها في غرفة خاصة على سطح منزله. لاحقا أولم هذا النائب لشخصيات فذبح 30 طيرا منها. ماذا تبقى؟ 220 طائرا، غير أن حارس منزله الذي يحمل جنسية عربية فتح الغرفة الأسبوع الماضي فهرب منها 120 طائرا. واقعة أغضبت النائب الذي طالب الحارس باعادة الطيور الهاربة. لكن المفاجأة ان الشنار حطّ فوق سطح منزل شخصية فوق فوق فوق.

مقرش
شخصية نيابية سابقة (مقرش) بدأ يعمل بسرية تامة لتأسيس حزب سياسي.. يراد ان يكون كبيرا وبدأ يجري اتصالات مع شخصيات وازنة. عصفورة مدار الساعة تقول ان الحزب سيكون مؤثرا على الساحة الداخلية.

منتدى سياسي اجتماعي ثقافي
قريبا من الأحزاب وتأسيسها.. فإن هناك مجموعة من الاكاديميين المميزين من قبيلة أردنية كبيرة في طور تأسيس منتدى سياسي اجتماعي ثقافي سيكون له دور بارز.

إنذار للرواشدة
أنذرت وزارة الاشغال العامة والاسكان الموظف لديها عمر الرواشدة. وقال الامين العام للوزارة بالوكالة المهندس مروان الجمعاني في الانذار الذي اطلعت عليه عصفورة مدار الساعة الخميس، إنه نظرا لتغيبك عن مركز عملك لمدة تزيد على عشرة ايام بدون اجازة قانونية او عذر مشروع او اذن رسمي مسبق لذا أنذرك بضرورة العودة الى مركز عملك الرسمي خلال مدة لا تزيد على عشرة أيام من تاريخ اليوم الخميس وإلا سوف تعتبر فاقدا لوظيفتك.

رانيا تحضر

يبدو ان الناشطة السياسية والحقوقية رانيا حدادين تحضر لعمل ضخم في جنوب الاردن وخصوصاً في العقبة، عدسة مدار الساعة الساعة كاشفة تحركاتك رانيا بيك.

زياد البلوش.. نشاط ملحوظ
زياد البلوش من أنشط رؤساء مكاتب دائرة مراقبة الشركات.. البلوش هو رئيس مكتب "سحاب".. برافو

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/10/21 الساعة 19:42