بهذه الطريقة.. عدنان حمد يعلن تشكيلة النشامى



بهذه الطريقة.. عدنان حمد يعلن تشكيلة النشامى
مدار الساعة - أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عدنان حمد، الجمعة، تشكيلة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة كأس العرب 2021، وسط طموح بـ "بلوغ ربع نهائي" المسابقة "الاستثنائية" التي تعود بعد غياب استمر سنوات. 
وضمت التشكيلة في حراسة المرمى، "معتز ياسين، يزيد أبو ليلى، مالك شلبية" - وفي خط الدفاع، "محمد الدميري، محمد أبو حشيش، يزن العرب، مهند خيرالله، عبدالله نصيب، هادي الحوراني، إحسان حداد، أحمد ثائر" - وفي خط الوسط، "محمد مرضي، أنس العوضات، رجائي عايد،إبراهيم سعادة، نور الروابدة، بهاء عبدالرحمن، ياسين البخيت، أحمد سريوه، - خط الهجوم، "حمزة الدردور، بهاء فيصل، علي علوان، يزن النعيمات".
وقال المدرب العراقي قبل إعلانه التشكيلة في فيديو بثه الاتحاد الأردني لكرة القدم، "أبارك لكافة الأندية الأردنية الفائزة بألقاب هذا الموسم. كان موسما استثنائياً بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا. عودة الجماهير إلى المدرجات وعودة التنافس المثير لكرة القدم الأردنية كان شيئا مميزا".
"أبارك للاتحاد الأردني بقيادة سمو الأمير علي على هذا الإنجاز  الذي كان ضمن تحديات كبيرة بسبب الظروف وجائحة كورونا. اليوم يوم النشامى يوم المنتخب الوطني في بطولة استثنائية بطولة كأس العرب"، وفقا لحمد معلنا بعد ذلك التشكيلة.
وخلت التشكيلة المعلنة لاعبي نادي الرمثا محمد أبو زريق "شرارة" ومصعب اللحام اللذين توج فريقهما ببطولة دوري المحترفين في الموسم الاخير بعد غياب استمر نحو 39 عاما، بالإضافة إلى موسى التعمري المحترف في نادي أود هيفرلي لوفين البلجيكي.
ويأتي إعلان حمد لقائمة المنتخب بعد انتهاء الموسم الكروي الخميس، بتتويج الفيصلي بطلاً لكأس الأردن، بينما نال الوحدات لقب كأس السوبر والجليل لقب درع الاتحاد والرمثا لقب دوري المحترفين.
"هدفنا الأول"...
وفي آخر تحضيراته للبطولة خاض "النشامى" مباراتين خلال معسكره الشهر الحالي في أوروبا أمام كوسوفو (فاز 2-0) وأمام بيلاروس (خسر 0-1). 
وعقب المباراتين، قال حمد الذي عاد للإشراف على المنتخب الوطني بعد فترة أولى بين عامي 2009 و2013، إن "هدفنا الأول" في بطولة كأس العرب هو "بلوغ الدور ربع النهائي".
وشدد حمد حينها، على أن "مزيج عناصر الخبرة والوجوه الشابة في الوقت الحالي، يأتي لأسباب عديدة ضمن عملية الإحلال والتبديل، ضمن خطة الوصول إلى منتخب شاب وقوي في النهائيات الآسيوية المقبلة"، مشيرا إلى أن "عدم مشاركة بعض اللاعبين في المباريات الأخيرة، هو في إطار الرؤية الفنية للمنتخب الوطني".
وتأتي بطولة كأس العرب، وسط تحضير المنتخب لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 والتي تقام صيف العام المقبل بنظام التجمع، في ضوء قرار الاتحاد الآسيوي الذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات والتي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.
ويشارك في النسخة العاشرة من كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، 16 منتخبا، قسمت على 4 مجموعات. والمنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.
وتنطلق البطولة في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وتستمر لغاية 18 كانون الأول/ديسمبر المُقبل.
ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة في الأول كانون الأول/ديسمبر بمواجهة السعودية، ثم يلتقي مع المغرب في الرابع منه ومع فلسطين في السابع من الشهر ذاته في ختام دور المجموعات.
وتستضيف مباريات كأس العرب، 6 من ملاعب كأس العالم التي تقام العام المقبل وهي استاد الجنوب، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد الثمامة، إضافة إلى استاد البيت واستاد راس أبو عبود الذي تم تغيير اسمه إلى استاد "974".
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة