اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مجيد عصفور يكتب عن وصفي التل: على دربك نسير مهما كلف الثمن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 12:08
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

من جيل الى جيل، يسكن وصفي في ضمير الاردنيين وعقولهم من عاصروه ومن جاؤوا ما بعد رحيله، من جيل الى جيل يظل وصفي ايقونة اردنية، اسمه ورسمه يتصدران البيوت والدواوين، هو كالقمح طاهر وكالسيف حازم بتار، مخلص لتراب الوطن لا لثمنه، فهو عنده اغلى من كل الاثمان وامانة من الخلف يحافظ عليها ويورثها للسلف.

في سنوات القحط نتضرع بالأكف الى الباري وليس لغيره، طلبا للماء كي يحيا الزرع ويمتلئ الضرع، وفي سنوات القلق على المصير، ترنو الابصار الى الرجال كي يتدبروا امر البلاد والعِباد.
في الاردن كان لدينا ذخيرة من هؤلاء يحمون الديرة والرعية وصفي كان من هؤلاء وفي طليعة الطليعة من الشرفاء الذين لم يتبدلوا، بل ظلوا على عهد الاردنيين بهم، همهم الوطن ولا شيء غيره، لم يملؤوا جيوبهم بالمال، بل ملأوا الاردن بالانجازات التي يفرط بها الانتهازيون والسماسرة الذين يرون الوطن سلعة يبيعونها بأي ثمن.
وصفي الشهيد الخالد الذي يحضر كل يوم لا كل سنة اعطانا عمره، وهل اثمن من العمر عند الانسان؟ نعم امثال وصفي فقط اعمارهم ترخص فداء للوطن وأهله.
هل نستذكر وصفي في ذكرى استشهاده ام نستدعيه ونستدعي نهجه ودروسه كي نخرج من البلوى التي نحن بها؟ وهل بكاؤنا على وصفي تعبير عن وفائنا ام عن عجزنا وقصورنا، بعد ان فرطنا بكل ما تركه لنا من ارث يقوينا ويحمينا؟.
ويبقى السؤال يقض مضاجعنا مهما تهربنا الى متى سنظل نرى وطننا يُهرَّبُ أمام اعيننا قطعة قطعة بعد ان هَرَبنا منه واحداً تلو الآخر؟.
إن التمسك بالنهج الذي قضى وصفي دفاعا عنه هو الطريق الذي يوصلنا الى الامان والعزة، وهو موجود والادوات موجودة، لكن المفقود هو العزيمة التي لا بد من استعادتها للمحافظة على كرامتنا وعزتنا، وليظل الوطن لنا، نعيش فيه مرفوعي الرأس لا سكان نُقَادُ نحو المجهول ونقبل الهوان.
وصفي لا يقبل منا النواح والشكوى والعجز.. يريدنا اقوياء كما كان نحفظ الثرى الذي من اجله رحل، وصفي ينتظر منا ترجمة الوفاء الى عمل، افتخارنا بوصفي لا يعفينا من القيام بواجباتنا تجاه الاردن ولا يطهر نفوسنا ان لم نقرن القول بالفعل النافع.
نحن بحاجة لان يفتخر بنا وصفي وكي نستحق هذا الفخر، الطريق واضح والسراج ما زال مضيئا والزيت موجود، فهل نظل على كسلنا وتخاذلنا حتى ينفذ زيت الوطن وينطفئ سراجه؟.
اليوم نتلوا الفاتحة على روحك ايها البطل الخالد فينا، واليوم نجدد لك العهد والوعد بان نظل كما اردت حراس للوطن نحميه من المؤامرة التي تدبر ضده وضد ابنائه.
عاش الاردن.. عاش الاردنيون الشرفاء وليخسأ الفاسدون بائعوا التراب، المفضوحون فوق الارض وتحتها، ولا نامت أعين الجبناء والخونة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/28 الساعة 12:08