متحور كورونا الجديد يدفع 22 دولة في 4 قارات لإغلاق حدودها.. 9 منها عربية



متحور كورونا الجديد يدفع 22 دولة في 4 قارات لإغلاق حدودها.. 9 منها عربية

 مدار الساعة - أغلقت 22 دولة حدودها، في محاولة لمنع انتشار متحور أوميكرون الجديد لفيروس "كورونا"، وهو أحدث تحرك ضمن جهود مكافحة الوباء المستمرة في الدول كافة منذ نحو عامين، وذلك إلى حدود الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إذ من المتوقع أن يرتفع عدد الدول التي تغلق حدودها بسبب المتحور الجديد.

 
فقد أعلن علماء من دولة جنوب إفريقيا، الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس، وفي اليوم التالي أعلنت دول أوروبية، بينها بلجيكا، عن تسجيل أول إصابة لديها متحور أوميكرون الجديد، ليتوالى إعلان دول أخرى عن إصابات.
 
رصدت وكالة الأناضول في هذا الإطار الدول التي أغلقت حدودها، وتقع في 4 قارات هي آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية:
 
1- السعودية
 
تعلق، منذ الأحد، الرحلات الجوية من وإلى 7 دول إفريقية هي: مالاوي وزامبيا ومدغشقر وأنغولا وسيشل وموريشيوس وجزر القمر.
 
وبذلك، يرتفع العدد إلى 14 دولة إفريقية، حيث بدأت الرياض الجمعة حظراً للسفر من وإلى 7 دول أخرى هي: جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابواي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني (سوازيلاند سابقاً).
 
2- الكويت
 
تحظر، منذ السبت، السفر من وإلى 9 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو وإسواتيني وزامبيا وملاوي، مع تطبيق الحجر الصحي على الكويتيين القادمين من هذه الدول لمدة 7 أيام.
 
3- سلطنة عمان
 
تمنع، منذ السبت، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق، خوفا من وصول متحور أوميكرون
 
4- الإمارات
 
تحظر، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.
 
5- قطر
 
تمنع، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 6 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزمبابوي وليسوتو وإسواتيني.
 
6- البحرين
 
تعلق، منذ الجمعة، الرحلات الجوية من وإلى 10 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا ومالاوي وموزمبيق وأنغولا وزامبيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني.
 
7- المغرب
 
يحظر، منذ الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، جميع رحلات الركاب الوافدة إليه، لمدة أسبوعين، لمواجهة متحور أوميكرون.
 
8- السودان
 
يمنع، منذ الأحد، دخول الأجانب القادمين من 5 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وزيمبابوي وبتسوانا وليسوتو وناميبيا.
 
9- مصر
 
توقف، منذ الجمعة، الطيران المباشر من وإلى 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.
 
10- إسرائيل
 
تحظر، منذ الأحد، دخول الأجانب من جميع أنحاء العالم، باستثناء حالات توافق عليها لجنة حكومية.
 
11- أنغولا
 
تعلق، منذ الأحد، كافة الرحلات الجوية مع جيرانها: جنوب إفريقيا وموزمبيق وناميبيا، بسبب متحور أوميكرون.
 
12- باكستان
 
تحظر، منذ الأحد، السفر من وإلى 6 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وبوتسوانا وناميبيا، بالإضافة إلى مدينة هونغ كونغ.
 
13- الفلبين
 
تمنع، منذ الأحد وحتى 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، دخول المسافرين من سبع دول "عالية الخطورة" هي: النمسا والتشيك والمجر وهولندا وسويسرا وبلجيكا وإيطاليا.
 
وقبلها، جمدت الرحلات الجوية من وإلى 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.
 
14- إندونيسيا
 
تحظر، بداية من الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، دخول الأجانب القادمين من 8 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وزيمبابوي وليسوتو وموزمبيق وإسواتيني ونيجيريا.
 
15- جزر المالديف
 
تمنع، منذ الأحد، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزامبيق وناميبيا وليسوتو وإسواتيني، لمواجهة متحور أوميكرون.
 
16- نيوزيلندا 
 
تحظر، بداية من الإثنين 29 نوفمبر الجاري، دخول الأجانب القادمين من 9 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وسيشل ومالاوي وموزمبيق.
 
17- فرنسا
 
مددت، الأحد، حظر دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.
 
18- بريطانيا
 
تعلق، منذ الخميس، رحلات الطيران من وإلى 6 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وبوتسوانا وإسواتيني وزيمبابوي.
 
19- إيطاليا
 
تحظر، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.
 
20- سويسرا
 
تمنع، منذ الجمعة، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق.
 
21- لاتفيا
 
تحظر، منذ السبت، الرحلات من وإلى 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوى وموزمبيق وناميبيا وإسواتينى.
 
22- كندا
 
تمنع، منذ السبت، دخول الأجانب القادمين من 7 دول إفريقية هي: جنوب إفريقيا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوى وبوتسوانا وليسوتو وإسواتيني.
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة