اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حيل بسيطة لإزالة النشاء من البطاطس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 14:25
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - تحتوي البطاطس على كميات كبيرة من النشاء مما يجعلها مصدراً كبيراً للسعرات الحرارية التي تؤدي لزيادة الوزن عند تناولها بشكل مستمر، لذا لا بد من التخلص من أكبر كمية من النشاء الموجودة في البطاطس لتجنب زيادة عدد السعرات الحرارية التي نتناولها.

فيما يلي بعض الحيل البسيطة لإزالة محتوى البطاطس من النشاء، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:
النقع في الماء البارد
النشاء هو السائل اللزج الذي يتم إطلاقه أثناء تقطيع البطاطس وأفضل طريقة للتخلص منها هي نقع البطاطس المقطعة في وعاء كبير من الماء البارد.
تأكدي من أن الماء بارد، وقومي بغسل البطاطس مرة أو مرتين لإزالة النشاء الموجود على سطح البطاطس قبل أن تنقعيها. بعد
نقعها لبعض الوقت اشطفيها مرة أخرى بالماء النظيف وستلاحظين أن النشاء سوف يغير لون الماء إلى اللون الأبيض.
أخيراً اغسلي البطاطس واتركيها تجف، ثم قومي بطهيها بالطريقة التي ترغبين بها.
سلق البطاطس
طريقة أخرى بسيطة لإزالة النشاء من البطاطس هي سلقها في الماء الساخن. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة ووضعها في وعاء مملوء بالماء الساخن الذي يمتص جزيئات النشاء.
تأكدي من غلي الماء أولاً ثم إسقاط قطع البطاطس فيه، اتركي بالطاطس تغلي حتى تنضج قليلاً. صفي الماء وضعيها في الماء البارد للاحتفاظ بقوامها المقرمش.
متى يجب إزالة النشاء؟
عادة ما تتحول البطاطس الغنية بالنشاء إلى طرية ومتفتتة أثناء القلي أو الخبز. لذا، فإن إزالة النشاء هي أفضل طريقة للحفاظ على رقائق البطاطس مقرمشة ولذيذة.
ولكن إذا كنت تصنعين بطاطس كريمية أو شوربة أو بطاطس مهروسة، فتأكدي من عدم إزالة النشاء لأنها قد تجعل القوام أقل طراوة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 14:25