اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إليك 6 من أكثر الأماكن الأثرية شهرةً في العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 15:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - العالم موطن لعدد كبير من الآثار القديمة الرائعة، من المدن المتداعية إلى المعابد التي صمدت أمام امتحانات الزمن. العديد من هذه المجتمعات القديمة سوف تذهلك بتصاميمها الهندسية المذهلة التي لم نفهم بعضها بالكامل بعد.

وبينما يوجد الكثير الذي يمكننا تعلمه من هؤلاء الناس في عصور ما قبل التاريخ، ربما يكون الجزء الأكثر سحرًا هو ما لا نعرفه. تمتلئ بعض الآثار القديمة الأكثر جاذبية بألغاز عمرها ألف عام من شأنها أن تحير حتى أكثر العقول فضولًا.
من مصر إلى الصين، تلهمنا الأطلال للتفكير في الحضارات السابقة وكيف عاشت واندثرت وأصبحت تاريخاً. سنقدم لكم في هذا التقرير قائمة ببعض الأماكن الاثرية التي تجتذب ملايين المسافرين سنويًا.
الكولوسيوم
عند اكتماله في عام 80 بعد الميلاد، كانت ساحة الكولوسيوم في روما في إيطاليا تضم 50000 متفرج شاهدوا الأعمال الدرامية الأسطورية وإعادة تمثيل المعارك البرية والبحرية وعمليات الإعدام والمعارك حتى الموت والذبح المروع للحيوانات البرية.
تم فتح الحفر تحت الأرض حيث ينتظر المصارعون مصائرهم للزوار في عام 2010، إلى جانب الحلقة العلوية للمقاعد التي يبلغ ارتفاعها 110 قدمًا والتي توفر إطلالات بانورامية على المدينة الخالدة.
يبلغ عدد الزوار السنوي ما يقارب 6.9 مليون.
المنتدى الروماني
كان المركز الاجتماعي في روما منذ 1200 عام بدءًا من القرن الخامس قبل الميلاد ، وكانت هذه الساحة التي يبلغ طولها 700 ياردة سوقًا ومركزًا حكوميًا. تشير أطلال أعمدة وأفاريز المعابد المقدسة (سواء كانت مخصصة لزحل ، إله الزراعة ، أو للأباطرة فيسباسيان وتيتوس) إلى مستوى عظمة المنتدى منذ ألفي عام. يبلغ عدد الزائرين السنويين: 4.5 مليون.
جيش الطين
اكتشف في عام 1974 ، 700 تمثال من الجنرالات الطين بالحجم الطبيعي ورجال المشاة والرماة وسائقي العربات الحربي ، كل منهم فريد من نوعه مع ملامح وجه مميزة وتسريحات شعر وملابس.
تم ترتيب التماثيل الطينية في صفوف في حفر مغطاة كجزء من مقبرة للإمبراطور تشين شي هوانغ. يُعتقد أن المزيد لا يزال مدفونًا، لكن العمل على إزالة الجنود واستعادتهم توقف حتى يتم العثور على طريقة للحفاظ على طلاءهم اللامع من التلاشي في الهواء.
يبلغ عدد الزوار السنوي: من 3.6 إلى 4.5 مليون.
سور الصين العظيم
باسم بسيط للغاية، لكنه قوي للغاية، يمتد سور الصين العظيم لمسافة 5500 ميل عبر الصين. يمكن الوصول بسهولة إلى أجمل أقسامه على بعد 70 ميلاً من بكين. في حين أن الكثير مما هو مرئي اليوم تم بناؤه خلال عهد أسرة مينج (1368 إلى 1644) ، فقد بدأ البناء على أقسام مختلفة تعود إلى 770 سنة قبل الميلاد. يبلغ عدد الزوار السنوي للسور: من 9 إلى 10 مليون زائر.
أهرامات الجيزة في مصر
باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الأصلية وبالتأكيد رمز مصر، تم تكريم الأهرامات لمدة 4500 عام. لكن كيف بناها المصريون القدماء لا زال سراً غير معروف، مما يزيد من جاذبيتها المثيرة للاهتمام. المقابر الثلاثة الرئيسية للفراعنة التي بقيت في موقع اليونسكو للتراث العالمي محاطة الآن من ثلاث جهات بمدينة القاهرة التي تعج بحوالي 11 مليون نسمة. يقدر عدد الزائرين السنويين: 14.7 ملايين شخص.
تاج محل
يضم الضريح الأبيض الذي بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان في أجرا بالهند قبر زوجته المفضلة ممتاز محل. يعد تاج محل أحد أشهر المباني في العالم، وقد تم بناؤه على ضفاف نهر يامونا.
المبنى مليء بالحدائق ذات الممرات المرتفعة والأشجار والنافورات ، كما يشتمل المجمع على مبنيين خارجيين من جدران الحجر الرملي الأحمر. يقدر عدد الزوار في السنة ب 8 ملايين زائر.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/11/30 الساعة 15:17