بدء منح تاشيرات دخول متعددة للمقاولين والمستثمرين العراقيين الى الأردن.. والسنافي يشكر الحكومة الأردنية



بدء منح تاشيرات دخول متعددة للمقاولين والمستثمرين العراقيين الى الأردن.. والسنافي يشكر الحكومة الأردنية

 مدار الساعة - باشرت سفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى بغداد بمنح تاشيرات الدخول لعدد من المقاولين العراقيين ورجال الاعمال والمستثمرين والتي تاتي بهدف السماح للحاصلين على التاشيرة الدخول لاراضي المملكة. 

واشار مصدر الى ان سفير الأردن لدى العراق منتصر الزعبي قد اعلم رئاسة اتحاد المقاولين العراقيين بشكل رسمي بصدور قرار وزير الداخلية الأردني مازن الفراية والمتضمن الموافقة على منح التاشيرات متعددة السفرات ولمدة عام لدفعة من المقاولين العراقيين بناء على طلب رئاسة الاتحاد.
جاء ذلك، وفق بيان، نتاج سعي رئاسة الاتحاد مع الحكومة الأردنية وبالتنسيق مع الحكومة العراقية لتمكين المقاول والمستثمر العراقي من حرية التنقل والحركة بين البلدين ، وتحقيق الطموحات في زيادة الاستثمارات والانجازات التي ترنو لها قيادة البلدين الشقيقين ضمن مخرجات قمة التعاون بما ينعكس على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الثنائية ومختلف الملفات التي تهم البلدين الشقيقين.
من جانبه اعرب رئيس اتحادي المقاولين العراقيين والعرب علي فاخر السنافي عن عميق اعتزازه بقرار الحكومة الاردنية المتضمن الموافقة على منح التاشيرات متعددة السفرات لاعضاء الاتحاد والمستثمرين واستجابة الحكومة لطلب الاتحاد العراقي لتسهيل الاجراءات من خلال اعتماد خطاب التاييد الممنوح للاعضاء وبالتنسيق مع السفارة الأردنية في بغداد ضمن المرحلة الأولى والتي سيتبعها مراحل عدة بهدف تسهيل وتعزيز الزيارات والعلاقات الاقتصادية المشتركة بين شركات القطاع الخاص والمستثمرين. 
ولفت السنافي الى ان جهود الحكومتين العراقية والأردنية في ازالة العراقيل امام ازدهار العلاقات الاقتصادية باتت واضحة للعيان وان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين شركات البلدين باتت تتخذ خطوات هامة وسريعة والتي من شانها تجسيد العلاقات التاريخية بين العراق والأردن وهوما سيسهم في زيادة الاستثمارات والعلاقات التجارية بين البلدين وشركات القطاع الخاص.
وثمن الدور الدبلوماسي الذي يقوم به السفير الأردني لدى العراق منتصر الزعبي ونظيره العراقي لدى الأردن حيدر العذاري واصرارهم على تحقيق تطلعات ورؤى قيادة البلدين بما يليق وترجمتها نحو علاقات ثنائية مشتركة اضافة الى تسهيل الاجراءات ومتابعة القضايا التي تسهم دفع عجلة التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة