الأردن يوافق على ترشيح عبدالباسط البدري



الأردن يوافق على ترشيح عبدالباسط البدري

مدار الساعة - وافقت الحكومة الاردنية على قرار حكومة دولة ليبيا ترشيح سعادة السفير عبدالباسط عبدالقادر البدري ليكون سفيرا فوق العادة ومفوضا لها لدى البلاط الملكي الهاشمي.
واقسم البدري اليمين امام رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي سفيرا لليبيا لدى الأردن نهاية الشهر الماضي.
وسبق وشغل البدري هذا المنصب، فقد كان سفير ليبيا لدى الأردن من 2014، حتى 2015.
كما ان البدري شغل سابقا منصب السفير الليبي في المملكة العربية السعودية، وكان قبل تسميته في منصبه أحد الأسماء المطروحة مؤخرا للترشح للانتخابات الرئاسية الليبية المزمع عقدها في 24 كانون الأول المقبل.
وبحسب ما اطلعت عليه مدار الساعة فقد كان تعيين سفير لليبيا في الأردن خطوة حساسة، ولهذا جاء اختيار البدري الذي وصفته وزيرة الخارجية الليبية بأنه يدرك أن مهام مسؤوليات أعماله تتطلب الالتزام والصبر والتأني، والاستجابة للأحداث المتسارعة بحذر وحكمة، حيث تقع على عاتقه في الدول محل اعتماده تنفيذ سياسات ليبيا الخارجية وحماية مصالحها"، فضلا عن تقديم الخدمات والرعاية إلى الجالية الليبية، وأنها ستقدم كل الدعم والمؤازرة له في تنفيذ مهمته.
والسفير الليبي الجديد لدى الأردن من مواليد بنغازي في 20 اب 1978.
ووفقا لقانون الانتخابات الليبية الذي أصدره مجلس النواب فإن على المرشحين الذين يريدون خوض الانتخابات ترك وظائفهم قبل الموعد المحدد بـ 3أشهر.
والسفير الليبي لدى الأردن حاصل على ماجستير اقتصاد وعلوم سياسية من الجامعة الأمريكية وعمل بوزارة المالية منذ عام 2000 ، وكلف مبعوثا شخصيا ومتابعة الملف الليبي السعودي من المجلس الوطني الانتقالي في 2011 إلى جانب عضوية لجنة ضم التشكيلات العسكرية للجيش من المجلس الانتقالي 2011.



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة