اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

استعد لتذوق أروع كعكة في حياتك!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 14:21
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - إن كنت من محبي الكيك وموس الشوكولا فقد جمعنا لك الاثنين في كعكة واحدة لذيذة وسهلة التحضير. قد لا تصدق ولكن هذه الكعكة ستأخذ منك لتحضيرها 10 دقائق فقط، لذلك دعنا نعرفك على مكوناتها وكيفية صنعها.

مدة الانتظار مدة التحضير الكمية
4-6 ساعات عشر دقائق 8 أشخاص
مكونات كعكة موس الشوكولاتة بالفراولة
الكمية النوع
24 قطعة تم سحقها بسكويت أوريو
6 ملاعق طعام زبدة
ملعقة صغيرة ملح
ملعقتان صغيرتان مسحوق الجيلاتين
ملعقتان طعام ونصف ماء بارد
250 غ رقائق الشوكولا
360 غ كريمة ثقيلة
65 غ سكر ناعم
كيلو غرام فراولة
300 غ كريمة ثقيلة للغناش
240 غ رقائق شوكولا للغناش
60 غ نشارة الشوكولاتة
طريقة التحضير
كعكة موس الشوكولاتة
أولاً اصنع الأرضية للكعكة:
ادهن قالب الكعكة المستدير الذي ستستخدمه برذاذ الزبدة. في وعاء كبير، وامزج مسحوق الأوريو والزبدة المذابة والملح. ثم اضغط المزيج في الصينية واتركه جانباً.
الآن حضّر موس الشوكولا:
1. اخلط الجيلاتين والماء واتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق في وعاء صغير.
2. ضع رقائق الشوكولا في وعاء مقاوم للحرارة. وفي قدر صغير وعلى نار متوسطة، ضع كوب كريمة ثقيلة على نار هادئة ثم ارفعها عن النار.
3. اخفق الجيلاتين الطري وقلبه حتى يذوب تماماً.
4. اسكب مزيج الجيلاتين فوق رقائق الشوكولا ويُخفق حتى تذوب الشوكولا. دع الخليط يبرد مع التحريك من حين لآخر.
5. في وعاء الخلاط المزود بمضرب خفق أو وعاء كبير باستخدام الخلاط اليدوي، اخفق الكوبين المتبقيين من الكريمة مع السكر البودرة حتى يصبح صلباً قليلاً. قلب حوالي ربع كوب من الكريمة المخفوقة في خليط الشوكولا المذابة. ثم أضف الكريمة المخفوقة المتبقية برفق حتى تمتزج بالكامل.
6. ضع طبقة رقيقة من الموس على الأرضية، ثم قطع عدداً من الفراولة إلى نصفين حسب الحاجة وضعها على حواف القالب الداخلية ثم ضع الفراولة الكاملة بالداخل بحيث يكون جانبها المقطوع للأسفل.
7. انقل الموس المتبقي إلى كيس تزيين الكريم أو املأ جميع الفجوات بين الفراولة، ثم افرد الموس فوق الفراولة لعمل سطح مسطح. ضعها في الثلاجة حتى تتماسك، حوالي 4 إلى 6 ساعات.
أخيراً حضّر الغاناش:
1. سخن الكريمة الثقيلة على نار خفيفة.
2. ضع رقائق الشوكولا في وعاء مقاوم للحرارة واسكبها فوق الكريمة الساخنة الثقيلة. اتركها لمدة 3 دقائق، ثم قلبها حتى تصبح كريمية دون أي تكتل.
3. ضع الغاناش في الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتى يصبح سميكاً قليلاً ثم وزعه على الموس.
4. رش رقائق الشوكولا على الوجه.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/12/02 الساعة 14:21