الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا في آسيا بسبب أوميكرون



الصحة العالمية تحذر من ارتفاع إصابات كورونا في آسيا بسبب أوميكرون

 مدار الساعة -قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، إن دول آسيا والمحيط الهادئ يجب أن تستعد لزيادة جديدة في عدد الإصابات بمرض كوفيد19- بسبب ظهور متحور أوميكرون من فيروس كورونا. 

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في منطقة غرب المحيط الهادئ تاكيشي كاساي إنه يتعين على شعوب تلك الدول توخي الحذر مع توقع المزيد من التجمعات وزيادة تحركات الأشخاص خلال موسم عطلة عيد الميلاد (الكريسماس). 
وأضاف كاساي في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مانيلا عاصمة الفلبين، أن البيانات الأولية تظهر أن متحور أوميكرون، الذي تم رصده لأول مرة في جنوب أفريقيا وصُنف مؤخرا بأنه "مثير للقلق"، يمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال عن غيره من متحورات فيروس كورونا الأخرى.   
وتابع كاساي قائلاً إن "مراقبة الحدود يمكن أن تؤخر وصول الفيروس وكسب الوقت، لكن يجب على كل دولة وكل مجتمع الاستعداد للزيادات الجديدة في الحالات". 
ومضى المدير الإقليمي للمنظمة قائلاً: "الأخبار الإيجابية في كل هذا هو أنه لا توجد أي معلومات لدينا حالياً حول أوميكرون تشير إلى أننا بحاجة إلى تغيير طريقة استجابتنا". 
وحث كاساي دول آسيا والمحيط الهادئ على استخدام خبرتها في التعامل مع متحور "دلتا" كدليل استرشادي بشأن كيفية التأقلم مع الارتفاعات المستقبلية في أعداد الإصابات بطريقة أكثر استدامة. 
 
د ب أ
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة