حذاء رياضي مستدام مصنوع من نفايات الفاكهة



حذاء رياضي مستدام مصنوع من نفايات الفاكهة

 مدار الساعة - صممت العلامة التجارية الإيطالية للأحذية الرياضية ID.EIGHT حذاءً رياضياً مصنوعاً من مواد هي منتجات ثانوية لصناعة المواد الغذائية ويتم احتسابها على أنها نفايات، مثل قشور التفاح وبذور العنب وأوراق الأناناس.

ونظرًا لأن صناعة النسيج هي ثاني أكثر الصناعات تلويثًا في العالم، فقد اختارت العلامة التجارية إنتاج الأحذية الرياضية في إيطاليا باستخدام مواد صديقة للبيئة.
 
وتعبر الأحذية المستدامة عن الأسلوب الساخر والديناميكي لـ ID.EIGHT من خلال التناقض بين الجزء العلوي من البوليستر الأبيض المعاد تدويره وتفاصيل مع ظلال من الأحمر والأزرق يخلق مزيجًا من الألوان المعاصرة والفاتحة.
وتستخدم الشركة أربع مواد مشتقة من التفاح والعنب والبذور والأناناس، وتجري عملية التصنيع من خلال البلمرة الحيوية لبقايا الفاكهة، ويتميز الحذاء بشبكة ليكرا وشبكة معاد تدويرها للإدراج في الجزء العلوي والنعل والأربطة، كما أن الملصق مصنوع أيضًا من مواد معاد تدويرها.
 
وتنتج صناعة الأناناس حوالي 40 ألف طن من الأوراق كل عام، وتعتبر من النفايات التي تُترك عادةً لتتعفن أو تحترق. واليوم من الممكن استعادتها لإنشاء مادة قابلة للتحلل الحيوي، ومن كل 480 ورقة (16 نبتة أناناس) يمكن الحصول على 1 متر مربع من هذه المواد.
وفي السنوات الأخيرة، ارتفعت كمية نفايات الأغذية الزراعية المستخدمة في صنع منتجات مستدامة من صفر إلى أكثر من 30 طنًا شهريًا. ويتم استخدام مورد رائع لإنتاج، على سبيل المثال "الورق" المستخدم للمناديل ولفائف المطبخ، والمواد التي نستخدمها لأحذيتنا الرياضية، بحسب موقع يانكو ديزاين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة