في حادث مأساوي.. وفاة 3 أطفال سوريين بتركيا يدمي قلوب ذويهم (صور)



في حادث مأساوي.. وفاة 3 أطفال سوريين بتركيا يدمي قلوب ذويهم (صور)

مدار الساعة - توفي 3 أطفال من اللاجئين السوريين عقب حريق شبّ في منزلهم في حي بازارجيك بمدينة كهرمان مرعش جنوب تركيا، حيث تسبب تعرضهم للدخان الكثيف للاختناق والوفاة.

 
وذكرت صحيفة "يني شفق" التركية أن الحريق اندلع في الطابق الأول من المبنى المكون من 3 طبقات في منطقة "أحمد بوزداغ" بمرعش، حيث كانت تقيم العائلة السورية اللاجئة، مضيفة أن سبب الحريق غير معروف، لكنّ الجيران عندما شاهدوا الدخان قاموا بالتبليغ عن الحريق على الفور. 
 
وأضافت الصحيفة أن رجال الإطفاء وفرق الشرطة حضرت إلى مكان الحادث، وبعد جهود كبيرة تم إخماد الحريق، ونقل الأطفال الثلاثة محمد رضا (5) سنوات وعبد الناصر (3) سنوات وطالب شاكر سنتان إلى مستشفى  بازارجيك الحكومي، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتهم رغم كل التدخلات.
 
وفي تفاصيل الحادث بيّنت "يني شفق" التركية أن الحريق اندلع بعد أن ذهبت الأم للتسوق من "البازار" وقامت بإغلاق باب المنزل على أطفالها الثلاثة، لتعود بعد ذلك وتجد أن المنزل مشتعلاً والأطفال تم نقلهم إلى المشفى، حيث فقدوا حياتهم متأثرين بالدخان الناتج عن الحريق. 
 
من ناحيتها قالت فرق الشرطة إنه بعد الفحص الأول في مستشفى بازارجيك الحكومي تم نقل جثث الأطفال إلى مشرحة كهرمان مرعش بمستشفى التطبيقات والبحوث، فيما تم فتح تحقيق بالحادث، لافتة إلى أنه يشتبه في أن الحريق اندلع بسبب لعب الأطفال بـ"الولاعات".
 
وكان حريق مشابه وقع في مدينة "غازي عنتاب" قبل أسبوعين، حينما حوصر 3 أطفال سوريين بحريق داخل منزلهم، عقب مغادرة والديهم للسوق وإغلاق الباب عليهم، لكن رجال الإطفاء هذه المرة تمكنوا من إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى القريب.   







التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة