لم تأخذه رحمة به رغم كبر سنه! هذا ما فعله شرطي أمريكي بعجوز من أصول إفريقية..فيديو



لم تأخذه رحمة به رغم كبر سنه! هذا ما فعله شرطي أمريكي بعجوز من أصول إفريقية..فيديو

 مدار الساعة - في حادثة شبيهة بمقتل جورج فلويد، وثق رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء شرطي أمريكي على رجل عجوز من ذوي البشرة السمراء بولاية مينيسوتا الأمريكية وسط تعاطف كبير مع الرجل.

 
الفيديو الذي وثق الحادثة يظهر رجلاً وهو يوجه الحديث للشرطي الذي بدا وهو يعتقل الرجل العجوز قائلًا "شخصان يتحدثان معاً وأنت تحاول أن تصّعد الأمر من خلال دفع الرجل"، وأضاف: "دورك أن تُهدئ  الأمر هل تسمي هذه تهدئة؟ هل الرجل قيد الاعتقال؟".
 
وأظهر الفيديو الرجل العجوز البالغ من العمر 64 وهو يقاوم الشرطي الذي قام بتعنيفه أثناء محاولة اعتقاله وهو يصرخ "نحن فقط نتحدث".."دع يدك عني".
 
وأثناء ذلك سأل الشرطي عامل المتجر "هل دفع مقابل ما أخذه من المتجر؟"، في إشارة منه إلى الرجل العجوز ليرد جميع الحضور: "نعم".
 
 

.

 
وذكرت صحف محلية أن السلطات فتحت تحقيقاً في الحادثة مع الضابط باعتباره مدمناً على استخدامه العنف في إلقائه القبض على العجوز، في حين تم الإفراج عن الأخير لاحقاً دون ضمان.
 
ويشار إلى أن الحادثة أعادت للأذهان قصة جورج فلويد ذي الأصول الإفريقية  الذي قتل في الـ25 من مايو/أيار 2020، بعد أن ضغط شرطي أمريكي على عنقه لأكثر من 9 دقائق؛ ما تسبب في اختناقه ثم وفاته.
 
جورج فلويدالشرطة الأمريكية
 
 
جورج فلويدالشرطة الأمريكية
 
 وقد أشعلت وفاة فلويد احتجاجات عارمة في أمريكا والعالم، كما تم تداول صور وفيديو طريقة اعتقال فلويد بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.
 


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة