ليلى علوي تخطئ في اسم فعالية تكريمها: مهرجان البحر الأحمر المتوسط!



ليلى علوي تخطئ في اسم فعالية تكريمها: مهرجان البحر الأحمر المتوسط!

مدار الساعة - سخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من الفنانة المصرية، ليلى علوي، التي صعدت على المسرح لتعلن سعادتها بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر المتوسط!

خلطت ليلى علوي بين البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، في رسالة شكر وجهتها للقائمين على الدروة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

حيث عبرت الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بتكريمها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال الكلمة التي ألقتها في حفل الافتتاح فقالت: "سعيدة لوجودي في مهرجان البحر الأحمر المتوسط السينمائي، أشكركم على تكريمي في الدورة الأولى للمهرجان وسعيدة لوجودي في مدينة جدة وفي المملكة العربية السعودية".
وأضافت ليلى علوي: "لقد شهدنا التحول الكبير في المملكة والذي أصبح نقلة نوعية فكل يوم تبنى قاعات سينما حيث كان الجمهور السعودي منتظرا لهذه اللحظة العظيمة والاهتمام بالسينما وهناك قيادة محبة للفن والثقافة، ومن هنا أعلن دعمي للمهرجان والسينما السعودية وشبابها الواعد والذي سوف يصبح له دور في المستقبل".

وشاركت ليلى علوي في المهرجان ضمن مجموعة كبيرة متنوعة من نجوم العالم والوسط الفني العربي، على السجادة الحمراء في أولى فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى في جدة، حيث تنوعت الإطلالات والألوان.
تكريم ليلي علوي في مهرجان البحر الأحمر:

أطلت الفنانة ليلى علوي على السجادة الحمراء في أولى فعاليات حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الأولى، حيث ظهرت بفستان أبيض أوف شولدر، بخيوط من الذهبي، ونسقت معه تسريحة شعر على جنب، بغرة من الأمام، وأكملت إطلالتها بشنطة ذهبية اللون.
مهرجان البحر الأحمر:

تنطلق الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي  في جدة وتستمر في الفترة  من 6 – 15 ديسمبر 2021.

ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن الأفلام التي يعرضها البرنامج ”تفاح“ للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، ويروي قصة وباء يجتاح العالم ويتسبب بفقدان ذاكرة مفاجئ. يجد أحد الضحايا نفسه في برنامج تأهيل يفترض أن يساعده في بناء حياة جديدة، والأهم من ذلك أن الأطباء نصحوه بتناول المزيد من التفاح. تم اختيار الفيلم لتمثيل اليونان في السباق إلى الأوسكار العام المقبل.

كما يعرض المهرجان فيلم ”كأننا في الجنة“ من إخراج تي ليندربورغ هو فيلم مقتبس عن رواية ”ليلة موت“ (1912) لماري بريجينداهل،  وفيلم تيد ك هو فيلم مؤلم بقدر روعته من إخراج طوني ستون، يُعتبر محاولة لفهم أشهر إرهابي أمريكي، تيد كازينسكي.

وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أفلام برنامج ”اختيارات عالمية“ والتي ستعرض في دورته الافتتاحية المقامة من 6 – 15 ديسمبر المقبل. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

نجوم مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يشارك في المهرجان نخبة من النجوم، كما حرصت إدارة المهرجان على تكريم الكثير منهم خاصة النجمات، وذلك حرصاً على دعم دور المرأة في السينما الغربية، وسيكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة.

كما سيكرّم المهرجان أيضاً الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) وجائزة الأوسكار، حيث يعتبرها النقّاد واحدة من أهم المواهب النسائية في أوروبا على الإطلاق.

كما يمكن لجمهور المهرجان الاستمتاع بمحاضرة أخرى تقدّمها النجمة الكبيرة يُسرا، والتي شاركت في أكثر من 80 فيلماً وحصدت أكثر من 50 جائزة من مهرجانات ومحافل سينمائية مصرية وعربية ودولية، حيث تُعتبر يُسرا واحدة من أكثر نجمات السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم العربي.

أما عن لجان تحكيم المهرجان، فيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي الحاصل على جوائز جيوسبي تورناتوري، والذي  يعتبر من أهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين.

وتضم اللجنة في عضويتها غالبية نسائية فمن تونس الممثلة هند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس، والمخرجة المكسيكية ومؤسسة مهرجان موريليا السينمائي الدولي دانيلا ميشيل ، ومن السعودية المخرج الحاصل على جوائز عبد العزيز الشلاحي.

أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيترأسها المخرج المصري مروان حامد، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس.ليالينا



التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة