اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أجواء مشمسة وباردة اليوم.. ماذا عن الخميس (تفاصيل)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/11 الساعة 08:49
مدار الساعة,درجات الحرارة,العقبة,عمان,

مدار الساعة - يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الثلاثاء، وتكون الأجواء غالبا مشمسة، وباردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء الأربعاء، باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتغطي سماء المملكة الخميس، كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الأجواء باردة نسبيا نهاراً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.
وتتأثر المملكة تدريجيا اعتبارا من ساعات منتصف الليل بامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص حيث تتكاثر الغيوم على ارتفاعات منخفضة وتهطل زخات من المطر شمال المملكة تمتد تدريجيا للمناطق الوسطى وتتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة.
ويطرأ الجمعة، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة في أغلب مناطق المملكة، وماطرة بين الحين والآخر شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تؤدي إلى إثارة الغبار في المناطق الصحراوية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان ما بين 16 - 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 14 - 5، وفي المرتفعات الشمالية ومرتفعات الشراة 13 - 4، وفي مناطق البادية 17 - 7، وفي مناطق السهول 16 - 7، وفي الأغوار الشمالية 22 - 11، وفي الأغوار الجنوبية والبحر الميت 23 - 12، وفي خليج العقبة 23 - 13 درجة مئوية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/01/11 الساعة 08:49