اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«نظام معدل» لعلاوات ضباط القوات المسلحة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/19 الساعة 20:22
ضباط,القوات المسلحة,مدار الساعة,قانون,الأردن,الجيش العربي,تعديلات,منح,عبدالله الثاني,نقيب,

مدار الساعة - إسماعيل عباده - حصلت "مدار الساعة" على مسودة مشروع قانون نظام معدّل لنظام علاوات الضباط في القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي لسنة 2018 .

وبحسب مشروع القانون الجديد، فان التعديلات الجديدة المتعلقة ستشمل منح المستخدمين المدنيين وعمال المياومة مكافأة نهاية الخدمة.

وكان العميد الركن عبد الله الحسنات مدير شؤون الافراد في القيادة العامة للقوات المسلحة ، أعلن في وقت سابق عن الانتهاء من وضع المسودة الجديدة للقانون، وذلك تماشيا مع هيكلة القوات المسلحة التي تم بدء العمل بها سابقا.

ويتضمن المشروع أيضاً، "إضافة علاوة خطورة بواقع 30 ديناراً شهرياً تصرف لضباط صنف ضفدع بشري، وإضافة علاوة شهرية لصنف ضباط موسيقى بواقع 30 ديناراً".

وتاليا الأرقام الكاملة للعلاوات كما وردة في مشروع قانون النظام الجديد:

- علاوة خطورة بواقع 30 ديناراً شهرياً تصرف لضباط صنف ضفدع بشري.

- علاوة شهرية لصنف ضباط موسيقى بواقع 30 ديناراً.

- إمام ، جميع الرتب ، 70 ديناراً.

- مدرس لدى كلية الأمير الحسن للعلوم الاسلامية، جميع الرتب، 50 ديناراً

- فرسان جميع الرتب 75 ديناراً (تعطى هذه العلاوة لكل من يحمل صنف فارس من الضباط)

- رد الفعل السريع، عقيد فأعلى 60 ديناراً

- أن يكون على مرتب مديرية العمليات الحربية المشتركة (قيادة لواء الامير حسين بن عبدالله الثاني الصاعقة/28 وقيادة قوة رد الفعل السريع/صقر الصحراء)، مقدم 55 ديناراً، رائد 50 ديناراً، نقيب 43 ديناراً، ملازم- ملازم/1 42 ديناراً.

ملاحظة : ( يوقف صرف هذه العلاوة في حال نقل الضابط أو إلحاقه خارج الوحدتين المذكورتين أعلاه أو إنهاء إلحاقه بهما، يجوز جمع هذه العلاوة مع العلاوة الجامعية).

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/02/19 الساعة 20:22