اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأوقاف: انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم رتل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/12 الساعة 13:52
مدار الساعة,وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية,كورونا,الفائزين,

مدار الساعة - انطلقت الجولة النهائية لتصفيات مسابقة القرآن الكريم "رتل" التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبر الشبكة العنكبوتية "الأنترنت" والتي بدأت منذ بداية شهر رمضان المبارك. وقال مساعد الأمين العام للوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي رئيس لجنة دور القرآن الكريم، الشيخ إسماعيل فواز الخطبا في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن المسابقة جاءت ضمن نشاطات الوزارة النوعية خلال شهر رمضان المبارك، وتمت بالتواصل عن بعد في ظل تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف إن الجولة النهائية للمسابقة للمستويات الثلاث بدأت، مبينا أن مجموع المشاركات عبر المنصة الإلكترونية بلغ 2547 مشاركة.

وشملت الفئة الأولى/ المستوى الأول، الأعمار من عشر سنوات فما دون 527 مشاركة، والفئة الثانية/ المستوى الثاني 10 سنوات إلى 14 سنة 1230مشاركة، والفئة الثالثة/ المستوى الثالث 14 سنة إلى 18 سنة 790 مشاركة.

وأشار الخطبا إلى أنه تم اختيار الفيديوهات التي تصلح لدخول التصفية النهائية، والأسماء المرشحة للتواصل معها مباشرة عن بعد باستخدام خدمة الزوم، والاستماع إلى تلاوتهم، وتقييمها من قبل لجان التحكيم الثلاث من أصحاب الخبرة والدراية في هذا المجال.

وبين أنه سيتم الانتهاء من التقييم نهاية الأسبوع الحالي، والإعلان رسميا عن أسماء الفائزين في الأيام المقبلة، والذين حصلوا على أعلى العلامات من قبل لجان التحكيم للمستويات الثلاثة، حيث تم تخصيص خمسة مراكز للفائزين بكل مستوى.

وتنظم وزارة الأوقاف في كل عام مسابقات لتلاوة وحفظ القرآن الكريم على المستويين المحلي والدولي للذكور والإناث، إلا أنه ونظرا لتداعيات أزمة كورونا تم الاستعاضة عنها بمسابقة "رتل" على المستوى المحلي لهذا العام.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/05/12 الساعة 13:52