اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. تقطيع 4 طائرات في مطار الملكة علياء ووزراء يخالفون التعليمات وشخصية كبيرة إلى التقاعد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/05 الساعة 10:55
الأردن,مطار الملكة علياء,مدار الساعة,مقبلة,معلومات,وزير,أعمال,إعلان,صحة,مال,كورونا,الملك,نائب,جلسة,الاردن,نقابة,رئيس,جلسات,قائمة,اردن,العقبة,الموظفين,انذار,قانون,عمان,انذارات,

تقطيع طائرات

سيتم خلال الفترة القريبة المقبلة "تقطيع" أربع طائرات جاثمة في مطار الملكة علياء الدولي منذ عام 1999. وبحسب معلومات عصفورة مدار الساعة فان وزارة النقل حصلت على موافقات رئاسة الوزراء على التخلص من هذه الطائرات التي تمثل تهديدا للسلامة في المطار. ويمثل هذا إنجازاً لوزارة النقل ووزيرها خالد سيف.

وعلى سيرة المطار

ما قصة مكافحة القوارض في مبنى مطار الملكة علياء.. ومن هو رجل الأعمال الذي يحتكر عطاءها. عصفورة "مدار الساعة" تتابع التفاصيل.

شخصية كبيرة إلى التقاعد

شخصية كبيرة بانتظار كتاب تقاعده. عصفورة "مدار الساعة" علمت أن الأيام المقبلة ستشهد إعلاناً عن اسم القادم الجديد إلى المنصب.

وزراء يخالفون التعليمات

ستة من الوزراء هم وزير الصحة ووزير الإعلام ووزير الصناعة والتجارة ووزير البيئة ووزير الطاقة ووزير المالية ووزير التخطيط خالفوا كل تعليمات السلامة العامة التي تنادي بها الحكومة للوقاية من وباء كورونا فقد شارك الوزراء المذكورون يوم الخميس الماضي بحفل غداء أقيم في قاعة مغلقة بنادي الملك حسين زاد عدد المشاركين فيه على الستين شخصاً جلسوا على مائدة واحدة بدون تباعد فقد كان الكتف على الكتف وبلا كمامات سبق ذلك السلام بالمصافحة.. وصحتين وعافية.

دخن عليها تنجلي

وزير المالية محمد العسعس تناول بعد الغداء المذكور سابقاً سيجارة من باكيت وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري ودخنها. الجميل في الأمر ان الوزير العسعس "عفط السيجارة" بعد خروج وزير الصحة سعد جابر. و"دخن عليها تنجلي معاليك".

وعلى سيرة التدخين

ثلاثة وزراء قاموا بالتدخين في الصالة المغلقة في نادي الملك حسين، وهم طارق الحموري ووسام الربضي ومحمد العسعس. فيما قام النائب السابق والاكاديمي المعروف الدكتور محمد القطاطشة ومدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات واستاذ العلاقات الدولية الدكتور حسن المومني بالطلب منهم باطفاء السجائر. الحموري والربضي استجابا لطلب الاكاديميين الثلاثة فيما اصرّ العسعس على اكمال سيجارته. وهو الامر الذي أثار حفيظة الاكاديميين الثلاثة وكاد أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تهدئة بعضهم البعض وحرصا على عدم اثارة جلبة عند الداعين للمناسبة.

وعلى سيرة العسعس

حديث هامس بين الوزير العسعس والكاتب الصحفي سلامة الدرعاوي خلال الغداء نفسه. عصفورة "مدار الساعة" شاهدت الدرعاوي ينتقل من كرسي إلى آخر حتى وصل إلى كرسي بجانب الوزير العسعس. فيما لم تتمكن العصفورة من التقاط "الهمسات" بين الاثنين.

مسؤول كبير جداً ينتقد فريقه الاعلامي

يعتقد مسؤول كبير جداً أن مسؤولية تراجع شعبيته وإبراز نجاحاته تعود لضعف الفريق الإعلامي الذي يعمل في مؤسسته. عصفورة "مدار الساعة" تقول إن الوقت كالسيف قد لا يسعف.

عين وضربت الإعلام الأردني

وزير اعلام سابق قال في جلسة عشاء مؤخرا ان كورونا ضربت العالم وعين ضربت الإعلام الاردني، وأصابته بخسائر مالية، وتوقف لصحف، ومقترحات هيكلة ودمج، وتعليق موعد انتخابات النقابة، واستقالات واقالات بين صفوف العاملين فيه. ما يفك العين غير عين جديدة

رئيس جامعة سابق يخلد ذاته

رئيس سابق لجامعة رسميّة لا يكلّ وهو يردد أنه صاحب الفضل على الجامعة واشبع الجلسات بمقولته "الجامعة كبرت بي" منكراً مسيرة من سبقوه وحضورهم، لكن المثل الذي ننتظر تحققه يقول "الأيام أطول من أهلها".

الرفاعي عمر

تتداول صالونات سياسيّة ونخبويّة اسم السفير عمر الرفاعي ضمن قائمة أسماء قد يكون لها فرص في المرحلة المقبلة. الرفاعي عمر، ورغم انه مقلّ بالحضور بالشأن العام، إلا أنه ابن مدرسة سياسيّة فهو نجل رئيس الوزراء الأسبق عبدالمنعم الرفاعي وشغل سفيرأ في عدة عواصم مهمة، منها القاهرة وتل ابيب، وعمل أميناً عاماً لوزارة الخارجية.

مصدر تعقيد

شارع الشهيد وصفي التل (الجاردنز) يعاني من أزمة سير خانقة أصبحت مضاعفة منذ أيام بسبب مرابطة محطة أمن عام في الشارع صارت مصدر تعقيد للازمة بدلاً من حلها.

حفلات.. ولا لأ

تعيش الجامعات الأردنية ارتباكا بسبب تضارب تصريحات وقرارات الحكومة حول حفلات التخرج ففي الوقت الذي يقرر فيه وزير التعليم العالي منع حفلات التخريج أكد رئيس الوزراء لدى استقباله لوفد من الطلاب حقهم في إقامة حفلات التخرج.

الرزاز والطلاب

على ذكر استقبال رئيس الوزراء لوفد من طلاب الجامعة الأردنية تساءل الجسم الطلابي عن الصفة التمثيلية لهؤلاء الطلبة وماذا عن مكونات واطياف الجسم الطلابي؟

إنذاران لموظفين في منتجع وريزيدنس موفنبيك العقبة

وجه منتجع وريزيدنس موفنبيك العقبة اليوم الأحد إنذارين إلى الموظفين معاذ الخلفات ومصعب ابو لوم. وقال المنتجع في الانذارين "عملاً بأحكام المادة 28 من قانون العمل الأردني رقم 8 لسنة 1996 ونظراً لتغيبك عن العمل لأكثر من عشرة أيام متتالية من تاريخ 23 / 6 / 2020 من دون إذن رسمي من إدارة الفندق، فإننا ننذرك بالعودة إلى العمل خلال مدة اقصاها 24 ساعة من تاريخ اليوم وغير ذلك فاننا سنضطر لفصلك من العمل وانهاء خدماتك دون إشعار وبذلك تعتبر فاقداً لحقوقك العمالية في الفندق".

وفندق الديز ان

وجهت شركة الاخوة السبع للاستثمارات (فندق دايز ان - عمان) انذارات للموظفين جبر الناعسة ويوسف سالم وفراس أحمد وخليل دودين وعمر ابو رشيدة. بسبب تغيبهم عن العمل لمدة عشرة ايام.

إقــرأ أيضــاً: من أغضب سلامة حماد (صور)

ثمار التجربة الأردنية

الإمارات قررت أن تستفيد من الخبرات الأردنية في قطاع التمريض وتعاقدت خلال الأيام الماضية وبشكل عاجل مع ممرضين من وزارة الصحة غادرت الدفعة الأولى منهم في وقت متأخر امس السبت فيما تلتحق بهم دفعة ثانية قبل نهاية الاسبوع.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/05 الساعة 10:55