اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأطفال والإصابة بكورونا.. ما يقوله العلم حتى الآن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/30 الساعة 22:23
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - قضى العلماء نصف العام تقريبا وهم يرصدون خصائص فيروس كورونا المستجد، ومن بين ما توصلوا إليه حتى الآن هو أن مرض "كوفيد 19" لا يشكل خطرا كبيرا على الأطفال.

وبحسب موقع "بلومبيرغ" فإن الأطفال الذين يرقدون في المستشفيات من جراء فيروس كورونا قليلون جدا، والسبب هو أنهم أقل عرضة لأن يلتقطوا العدوى.

وكشفت دراسات سابقة أن الأطفال، لاسيما الذين لم يصلوا بعد إلى مرحلة المراهقة، أقل عرضة للإصابة، ولذلك، تعزم عدة مدارس فتح أبوابها في بريطانيا خلال أغسطس وسبتمبر.

وتشير بيانات صحية، إلى أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18، لم يشكلوا سوى نسبة تتراوح بين 2 و5 في المئة من إجمالي الحالات الإيجابية لفيروس كورونا حتى منتصف العام الجاري.

أما الأطفال الذين يصابون بفيروس كورونا فلا تظهر عليهم أعراض قوية، وربما يقتصر الأمر على بعض الالتهاب في الأنف والحلق، ومن النادر جدا أن يحتاجوا الدخول إلى المستشفى.

وكشف علماء من كلية تشان للصحة العامة في جامعة هارفارد وجامعة سانت أندروس في اسكتلندا، أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام أقل عرضة للإصابة مقارنة باليافعين والبالغين.

أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن العشرة فهم معرضون للإصابة مثل باقي البالغين، لكنهم أقل عرضة من الأشخاص المسنين الذين تزيد أعمارهم عن الستين.

وفي دراسة منشورة في يونيو الماضي، كشفت بيانات فحوص للأجسام المضادة أجريت في مدينة جنيف السويسرية أن اليافعين تعرضوا للإصابة على غرار باقي البالغين.

وفيما يتساءل كثيرون حول سبب استعصاء الأطفال عن الفيروس، يقول بعض الباحثين إن الأمر ناجم إلى حد ما عن قلة التعرض للعدوى وإغلاق المدارس وباقي إجراءات التباعد الاجتماعي.

ويرجح الباحثون أيضا أن يكون الجهاز المناعي لدى الأطفال أكثر تحصينا ضد فيروس كورنا الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، ثم تحول إلى جائحة عالمية أصابت الملايين.

وأضافوا أن مستقبل الفيروس في الجسم يكون غير مكتمل النمو في جسم الطفل، وهذا الأمر يساعد الصغار على تفادي الإصابة.

فضلا عن ذلك، تعد نسبة المصابين بالسكري وارتفاع ضغط الدم وسط الأطفال أقل بكثير من البالغين، ومن المعروف أن هذه الاضطرابات الصحية تزيد مضاعفات الفيروس عند الإصابة.

لكن الباحثين ما زالوا غير متأكدين من مدى قدرة الأطفال على نشر الفيروس، لكن دراسة كورية جنوبية شملت 5706 مريضا بكورونا، أظهرت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات ينقلون العدوى بشكل بطيء جدا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/07/30 الساعة 22:23