اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ذروة الموجة الحارة اليوم والاثنين.. وتحذيرات للمواطنيين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/30 الساعة 08:28
مدار الساعة,عمان,درجات الحرارة,العقبة,دائرة الأرصاد الجوية,

مدار الساعة - قالت الأرصاد الجوية ، ان الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم (الاحد) وغدا (الاثنين) خاصة في المناطق الجنوبية.

وبينت ان موجة الحرارة ستستمر حتى بداية الأسبوع القادم أي من 7-8 أيام ، وقد تتأثر بذروة أخرى في نهاية الأسبوع.

وأشارت الى درجة الموجة الحارة بدأت السبت ، الحرارة وصلت في عمّان ، السبت ، إلى 41 درجة، ومن المتوقع ان تكون اقل حرارة في العاصمة عمان الأربعاء وتصل درجة الحرارة الى 37 درجة.

وتبقى الأجواء الأحد تحت تأثير موجة حارة وجافة، تؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتسود أجواء جافة وحارة في معظم مناطق وحارة جدا في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وبين مدير المركز الوطني للتنبؤات الجوية، رائد آل خطاب "الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم الأحد وغدا الاثنين خاصة في المناطق الجنوبية".

وبحسب تقرير الأرصاد، تكون الأجواء ليلة الأحد معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة نسبيا في باقي المناطق، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة.

الاثنين، تستمر الأجواء جافة، حارة في المرتفعات الجبلية العالية وحارة جداً في باقي المناطق، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

وتنخفض الثلاثاء درجات الحرارة قليلا، وتكون الأجواء جافة، حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح شرقية معتدلة السرعة.

المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/30 الساعة 08:28