اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تيار الاصلاح الوطني يؤكد دور الأحزاب في تعزيز عملية التحول السياسي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/13 الساعة 21:36
مدار الساعة,الاردن,الانتخابات النيابية,البرلمان,قوانين,الملك عبدالله,الهاشمية,الأردن,قوائم,اقتصاد,

مدار الساعة - قال رئيس تيار أحزاب الإصلاح الوطني، الأمين العام لحزب الاتحاد الوطني الاردني زيد ابو زيد، ان مشاركة التيار في الانتخابات النيابية المقبلة اقتراعا وترشيحا، تأتي في ظل رؤية واضحة ومستقبل واعد تريده القيادة السياسية لعملية التحول الديمقراطي في الاردن عبر بوابة الاحزاب السياسية.

واكد ابو زيد خلال الاجتماع الدوري للتيار، ان مشاركة التيار في الانتخابات المقبلة، تعكس الدور الوطني للاحزاب السياسية في الاردن الذي يحتم عليها المساهمة الفاعلة في تعزيز العملية الديمقراطية وحمايتها من اية انتكاسات كما جرى في العديد من التجارب البرلمانية والديمقراطية في العالم، مبينا ان التيار سيسعى الى المساهمة في اصلاح وتجويد القوانين والتشريعات الناظمة للحياة السياسية الاردنية.

وبين أن إدارة الانتخابات النيابية المقبلة، عبر الهيئة المستقله للانتخاب يعزز الثقة بسلامة الاجراءات المتخذة بشأنها بكل نزاهة وشفافية وثقة، مشيرا في هذا الاطار الى تحفظ الاحزاب المنضوية تحت التيار على مجمل التشريعات والاليات التي تم الاعلان عنها وسيتم اجراء الانتخابات بموجبها.

واكد ابو زيد، موقف التيار الداعم لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الحفاظ على ثوابت الأمة وقضيتها المركزية الاولى ودعمه للاشقاء الفلسطينيين لاقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية، مؤكدا رفض التيار لكل الخطوات التطبيعية مع اسرائيل على حساب القضية الفلسطينية.

كما جدد التيار دعمه للوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ووقوفه الى الى جانب شعبي السودان ولبنان الشقيقين، ودعمها في الظروف التي يمر بها البلدان الشقيقان.

يذكر ان التيار الذي يضم احزاب المحافظين، والبلد الأمين، والأردن بيتنا، والعدالة الاجتماعية، والإتحاد الوطني، اعلنت في وقت سابق تشكيل قوائمها لخوض الانتخابات النيابية المقبلة في عدد من الدوائر الانتخابية، وفق برامج موحدة تركز على مختلق القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وضع حلول تنسجم مع واقع الأردن والظورف الداخلية والاقليمية والدولية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/13 الساعة 21:36