اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مذكرة تفاهم بين «النزاهة ومكافحة الفساد» وملتقى طلال ابو غزالة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/21 الساعة 17:05
مذكرة,مدار الساعة,هيئة النزاهة ومكافحة الفساد,ثقافة,الموظفين,اقتصاد,

مدار الساعة - وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وملتقى طلال أبو غزالة المعرفي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بينهما لتعظيم مبادئ النزاهة والشفافية والحاكمية الرشيدة ونبذ ثقافة الفساد وأكدت المذكرة التي وقعها عن الهيئة رئيس مجلسها د. مهند حجازي وعن الملتقى د. طلال أبو غزالة أن مواجهة آفة الفساد تعد جهداً وطنياً بين القطاعات الوطنية كافة وتفعيل الشراكة الحقيقية والفعلية بين القطاعين العام والخاص وتكريس ثقافة النزاهة والحاكمية الرشيدة تنفيذاً للرؤى والتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى حشد الطاقات الوطنية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية .

كما تهدف المذكرة التي تم توقيعها صباح اليوم في مقر الهيئة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين من خلال الاستثمار الأمثل للجهود والإمكانيات والموارد المتاحة لديهما ولتكون نموذجاً لتعزيز الدور الوطني للقطاع الخاص في مجال مكافحة الفساد .

وأكد رئيس مجلس الهيئة أن هذه المذكرة تأتي تكريساً للمسؤولية المشتركة في مجال بناء القدرات والمعارف لمحاربة الفساد على المستوى الوطني من خلال الدورات والبحوث الميدانية المشتركة وتدريب الموارد البشرية مشيراً إلى أن الهيئة قامت بتحديث الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد بما ينسجم مع التطلعات والآفاق التشغيلية التي تم ترجمتها على شكل مشاريع وبرامج على المستويين الوطني والمؤسسي .

وأوضح أن الهيئة حرصت على تطوير التشريعات الناظمة لتعزيز استقلاليتها في إدارة مهامها إضافة إلى تبني فكرة التحول نحو الافتراضية في مجال التحقيق في العامة والتخصصية من خلال الاستعانة بخبراء متخصصين وكذلك تطوير أداء الموظفين حيث أنشأت الهيئة مركزاً للابتكار والتدريب لتطوير مهاراتهم وقدراتهم ونقل المعرفة على المستويين الاقليمي والعالمي .

وأشار إلى أن الهيئة استحدثت وحدة متخصصة بشؤون الاستثمار تتولى متابعة اجراءات خدمات الاستثمار وحماية المستثمرين انطلاقاً من دورها في دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على الموارد الوطنية .

من جانبه أعرب د طلال ابو غزالة عن أعتزازه بالشراكة مع الهيئة بأعتبار ذلك واجب وطني على مجموعته العالمية مشيرًا الى أن مجموعته عازمة على دعم جهود وأهداف الهيئة لتعزيز النزاهة ونبذ الفساد ومحاربته .

وأوضح أهمية وضع مفهوم الاستباقية والوقاية من وقوع الفساد موضع التنفيذ والإهتمام وذلك عن طريق العمل على تعزيز ونشر ثقافة النزاهة وتقوية الضوابط والأنظمة المالية والادارية في القطاعين العام والخاص والتقليل من التعامل البشري والورقي من خلال تفعيل الأنظمة الرقمية والبرامج الألكترونية .

كما بيّن أهمية اعداد مواد تدريبية او التحضير لدبلوم تدريبي وشهادة مزاولة مهنية بالشراكة مع الهيئة ، مؤكدًا أهمية التوجه الى المدارس والجامعات لنشر قيم ومفاهيم النزاهة بين جيل الشباب واليافعين للوصول الى أجيال ٍواعيةٍوفاهمة لمعايير النزاهةً تقود المستقبل .

حضر حفل التوقيع مجلس الهيئة وأمينها العام وعدد من مديري الملتقى ومجموعة طلال ابو غزالة العالمية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/21 الساعة 17:05