اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار تسبق انطلاق صفارة التغييرات في الأردن.. سفيران إلى واجهة المواقع القيادية.. ووزير حالي إلى منصب مهم.. ومستشاران يركبان القطار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 12:32
الأردن,وزير,مدار الساعة,نائب,عمان,

مدار الساعة - ماكينة التغيير مع انطلاقة صفارة الرابع توشك على التحرك.

وبحسب عصفورة "مدار الساعة"، فإن وجبة مهمة من التغييرات ستظهر خلال الفترة المقبلة. وحصلت "مدار الساعة" على بعض ملامح التغيير، وهذه أهمها:

سفيران أردنيان

سفيران أردنيان شغلا أيضا منصب وزيرين سابقين وشغلا ذات المنصب في وزارة الخارجية في فترات متباعدة، سيكون لهما حضور في الفترة القريبة القادمة.

مبارك معاليك

على ذكر الحضور، فإن وزيراً يرأس حقيبة سيادية في حكومة تصريف الأعمال الحالية، ما زال له حضور قوي رغم ما تعرض له مؤخرا من هجوم إعلامي، ومن المتوقع بالإضافة الى بقائه في الحكومة القادمة، أن يشغل منصب نائب رئيس الوزراء... مبارك معاليك.

وزير ذو شعبية

وعلى ذكر "مبارك" فبإمكان عصفورة مدار الساعة أيضا ان تبارك لوزير حالي، ذي شعبية، يترقب قراراً بانتقاله خارج كرسي الوزارة إلى منصب مهم.

بعيدان عن الأضواء.. ولكن

وعلى ذكر المنصب المهم، فإن هذا ما يترقبه مستشاران بعيدان عن الأضواء حاليا، فبحسب ما وقفت عليه عصفورة مدار الساعة من اخبار، فقد ارتفع في الساعات الأخيرة اسما مستشارين بعيدين قليلا عن الأضواء ليكونا ضمن قطار التغيير الذي لا يعلم الجميع موعد توقيت انطلاقه او حتى راكبيه

شخصية دبلوماسيّة

أما الشخصية الدبلوماسية ذات الإرث السياسي، فإن كثيرين ينتظرون عودتها إلى عمان قريبا. بالمناسبة هذه الشخصية زاهدة جدا في الأضواء، ولا تقترب أبدا من الاعلام.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 12:32