اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بعض الأعطال يمكن التغاطي عنها: 9 أسرار قد لا تعرفها عن السفر بالطائرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/13 الساعة 13:56
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - السفر بالطائرة يمثل عشقاً بالنسبة للكثيرين، يجمعون المال من أجله، وينتظرون إجازتهم السنوية للانطلاق في رحلة استكشافية إلى بلد جديد.

وقد تكون من المحظوظين الذين تتعدد أسافرهم، ورغم ذلك لا تعرف الكثير من الأسرار التي يحويها قطاع الطيران ولا يطلع عليها سوى العاملين في المجال فقط.

في السطور التالية، نقدم لك أسراراً قد لا تعرفها عن السفر بالطائرة، بحسب موقع "برايت سايد".

1- العاملون في شركات الطيران وعائلاتهم يحصلون على تذكر مخفضة
تمنح الكثير من شركات الطيران العاملين فيها تذاكر طيران مخفضة، وأحياناً تكون مجانية، ويدفع الموظفون الضرائب فقط، بينما لا يتحملون تكلفة الطائرة نفسها.

2- لماذا يجب إغلاق الهاتف المحمول؟
يطلب الطيار من المسافرين إغلاق هواتفهم النقالة، لأن إشارة الهاتف يمكن أن تؤثر على إشارة الراديو التي يتواصل من خلالها مع غرف المراقبة، وبالتالي يمكن ألا يسمع الطيار معلومة مهمة قد تكون أرسلت له.

3- لماذا نفقد أمتعتنا؟
الكثير من الأسباب تقف وراء فقدان الأمتعة، لكن أشهرها أن تذهب الأمتعة إلى مكان آخر بسبب ملصق خاطئ عليها، أو أن الأمتعة قد تكون حُملت في وقت متأخر عن موعد الطائرة.


4- التدخين لم يكن ممنوعاً
كثير من الناس لا يعرفون هذه المعلومة، لكن في الواقع أن التدخين على متن الطائرة كان مباحاً حتى تبين أن منقيات الهواء تتلف بشكل أسرع بسبب الدخان، لذلك قررت شركات الطيران منع التدخين للحفاظ على منقيات الهواء لفترة أطول.

5- الأقفال لا تحمي الامتعة
كثير من المسافرين يحرصون على وضع الأقفال شنط السفر حفاظاً عليها من السرقة، لكن مالا قد تعرفه أن من يريد السرقة بإمكانه فتح الأمتعة باستخدام قلم بكل سهولة.

6- الطيار ومساعده يتناولان وجبتين مختلفتين
هذا أمر ضروري تحسباً لاحتمال تلوث أو تسمم الطعام، ففي حالة تسمم أحدهما يستطيع الثاني القيام بمهمته.

وإذا طلب الطيار ومساعده الوجبة نفسها، فإن طاقم الطائرة يلفت انتباههما إلى هذا الأمر، وعلى الطيار تأكيد الطلب أو رفضه، وفي حال تأكيدهما على نفس الطلب فهناك زمن آمن يطلق عليه اسم "شبكة الأمان"، وينص على تناول الطيار ومساعده وجبتيهما في وقتين مختلفين.

وعند حدوث تلوث أو تسمم طعام بعد تناول أحدهما وجبة ملوثة، سوف تظهر عليه الأعراض قبل أن يتناول الآخر وجبته، لكن بعض شركات الطيران ترفض هذا الحل أيضاً وتصر على عدم تناول الطيار ومساعده نفس الوجبة.


7- الأعطال لا يتم إصلاحها فوراً
عادة ما يتم مراجعة الطائرة قبل الإقلاع في إطار إجراءات السلامة، لكن بعض الأعطال التي قد تُكتشف يمكن التغاضي عنها حرصاً على مواعيد الرحلات.

8- أفضل موعد لشراء تذاكر الطيران
كلما اشتريت تذاكر الطيران في موعد مبكر عن موعد رحلتك، كلما كان السعر منخفضاً.

9- اللباقة ضرورية
طبقاً للمضيفات، كلما طلبت ما تريد بطريقة أكثر لباقة، كلما حصلت على خدمة أفضل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/13 الساعة 13:56