اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الطريقة الصحيحة لغسل الجينز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/17 الساعة 09:50
مدار الساعة,

مدار الساعة - يعد سروال الجينز قطعة أساسية لا غنى عنها بفضل تنوع إمكانيات تنسيقه، حيث يمكن ارتداؤه في العمل وأنشطة الحياة اليومية المختلفة على حد سواء.
وللحفاظ على رونق الجينز ومظهره الأنيق تقدم الرابطة الألمانية لصناعة منتجات العناية بالجسم ومساحيق الغسيل النصائح التالية عند غسل الجينز:
- للحفاظ على بنية النسيج واللون لا يجوز غسل الجينز أبداً، ولكن مع صعوبة ذلك لأسباب صحية ينبغي غسل الجينز كل 5 إلى 10 مرات ارتداء.
- كي لا يبهت لون الجينز أثناء الغسل ينبغي أولاً نقعه في مزيج من الماء البارد والخل بنسبة 50/50، ويُفضل نقعه طوال الليل، حيث يعمل ذلك على تثبيت اللون.
- ينبغي وضع الجينز على الجهة الخلفية في الغسالة وغسله في درجة حرارة 30 على أقصى تقدير، وذلك لمنع ظهور التجاعيد والخطوط. ويراعى أيضاً وضع الألوان ذاتها سويا في الغسالة.
- بعد الغسل لا يجوز أبداً عصر الجينز، وإنما يُفضل لفه جيداً وعصر الماء الزائد. ولتجفيفه يتم فَرده على الأرض أو تعليقه على الحبل بحيث يكون مسطحاً.
- لا تضع الجينز في المجفف على درجة حرارة عالية نظراً لأن السخونة تُفقد الجينز رونقه وتسلبه لونه. لذا ينبغي دائماً تجفيفه في الهواء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/17 الساعة 09:50