اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل تصاميم لجسور لم ترَ النور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/23 الساعة 13:42
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة -

تتنافس العديد من المدن في العالم لتصميم أفضل التحف المعمارية من مبانٍ وطرقات وجسور تمنح المدينة طابعاً عمرانياً فريداً يجذب السياح.

وفيما يلي مجموعة من أفضل التصاميم لجسور لم يكتمل بناؤها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

كريستال سبان بريدج، لندن
كان من المتوقع أن يكون جسر كريستال سبان مختلفاً عن أي معبر آخر على نهر التايمز، هذا لأنه كان من الممكن أن يكون بارتفاع سبعة طوابق ومكسو بالزجاج، ويضم فندقاً ومعرضاً فنياً ومركز تسوق وحديقة على السطح. وتم تقديم اقتراح الجسر الذي يبلغ طوله 300 متر في عام 1963 من قبل لجنة تطوير أنشأتها شركة بيلكنجتون لصناعة الزجاج، والتي أرادت أن يحل المعبر محل جسر فوكسهول.

وكان من المفترض أن تمر حركة المرور عبر طريقين من 3 حارات في الطابق السفلي مع وجود متاجر وفندق في الطوابق العليا. ومع ذلك، اعتبر مجلس مقاطعة لندن أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 7 ملايين جنيه إسترليني (8.75 مليون دولار) مكلف للغاية وتم تعليق خطط بناء الجسر.


جسر البوابة الذهبية، سان فرانسيسكو
جسر البوابة الذهبية، الذي بني في عام 1937، هو أحد أكثر الجسور شهرة في العالم بفضل لونه المميز. ومع ذلك، كان من الممكن أن يبدو الأمر مختلفاً تماماً لو حصلت اقتراحات الجيش على الضوء الأخضر.

وأراد سلاح الجو الأمريكي تزيين الجسر بخطوط حمراء وبيضاء لجعله أكثر وضوحاً من الجو، بينما أرادت البحرية الأمريكية رسمه بخطوط باللونين الأسود والأصفر لجعل المعبر مرئياً من الماء في الظروف الضبابية.

لكن الفولاذ المخصص لبناء الجسر وصل إلى سان فرانسيسكو مغطى بطبقة برتقالية ضاربة إلى الحمرة تم اعتبارها مرئية للغاية وتكمل المناظر الطبيعية المحيطة، لذلك تم رفض مقترحات الخطوط.


جسر بروكلين باتري، نيويورك
يتم استخدام نفق بروكلين باتري المزدحم الذي يربط بين بروكلين ومانهاتن من قبل 55000 مركبة كل يوم، لكنه كان من المفترض أن يكون جسراً في الأصل، ففي عام 1939، اعتقد روبرت موسيس، المطور الحضري المسؤول عن بناء النفق، أن تشييد جسر من 6 حارات من ريد هوك إلى مانهاتن سيكون أرخص بكثير بمبلغ 41 مليون دولار من إنشاء نفق بتكلفة 84 مليون دولار.

لكنه واجه معارضة شديدة من الذين اعتقدوا أن الجسر يمكن أن يكون هدفاً في زمن الحرب ويمكن أن يؤثر على منشآت وزارة الحرب ووزارة الخزانة، وفي النهاية، لم تتم الموافقة على الخطة مطلقاً وتم المضي قدماً في بناء النفق.


جسر فورث فورث، اسكتلندا
هناك 3 جسور رائعة تمتد على طول نهر فيرث أوف فورث ولكن في عام 2016 تم الكشف عن خطط قديمة لبناء جسر رابع، حيث تم العثور على صندوق قديم تحت مكتب في غلاسكو احتوى على رسومات من عام 1945 لتصميمات جسر سكة حديد بالقرب من جسر فورث الحالي.

ولا يزال سبب وضع خطط الجسر غامضاً، حيث توقع المؤرخون أن هذا الجسر قد يكون خطة رديفة في حال تضرر جسر فورث في الحرب أو للتعامل مع زيادة القطارات في المستقبل.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/23 الساعة 13:42